الجزائر والصين توقعان على الخطة التنفيذية لمبادرة (الحزام والطريق)

الجزائر-سانا

وقعت الجزائر والصين اليوم على الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة (الحزام والطريق)، والخطة الثلاثية للتعاون في المجالات المهمة.

وقالت الخارجية الجزائرية في بيان: “في إطار تعزيز الشراكة الاستراتيجية الشاملة القائمة بين الجزائر وجمهورية الصين الشعبية، وتعميقاً للعلاقات التاريخية والنوعية بين البلدين الصديقين وقع وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة ورئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح بجمهورية الصين الشعبية خو ليفانغ عن بعد على الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق والخطة الثلاثية، للتعاون في المجالات المهمة بين عامي 2022 و2024”.

وأضاف البيان: إن “الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق تعد لبنة أخرى من أجل تعميق وتثمين أكبر للتعاون في إطار المبادرة التي انضمت إليها الجزائر سنة 2018″، مشيراً إلى أن الخطة الثلاثية للتعاون في المجالات المهمة هي آلية عملية أخرى من الآليات الثنائية للدفع قدما بالتعاون في المجالات الاقتصادية الرئيسية التي تحظى بالأولوية في السياسة التنموية للطرفين.

ويأتي التوقيع على هاتين الوثيقتين بعد إبرام الطرفين في الـ 8 من تشرين الثاني الماضي الخطة الخماسية الثانية للشراكة الاستراتيجية الشاملة 2022 وحتى 2026.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

شي جين بينغ: مبادرة الحزام والطريق تعزز التعاون والفرص بين كل الأطراف

بكين-سانا قال الرئيس الصيني شي جين بينغ: إن مبادرة “الحزام والطريق” التي أطلقتها بلاده وصلت …