الشريط الإخباري

تنظيم 29 ضبط مخالفة صحية وإتلاف 37 كيلوغرام لحوم في أسواق الحسكة

الحسكة-سانا

بلغ عدد ضبوط المخالفة التي نظمتها مديرية الشؤون الصحية في مجلس مدينة الحسكة خلال الشهر الماضي 29 ضبطاً، إضافة إلى مصادرة وإتلاف كميات من اللحوم والمواد الغذائية منتهية الصلاحية.

وبين مدير الشؤون الصحية باسل العباوي في تصريح لمراسل سانا أن الضبوط المنظمة بحق الفعاليات التجارية ضمن أسواق المدينة والمحال التجارية تتعلق بعدم التقيد بالشروط الصحية العامة، وعدم الاعتناء بالنظافة وعدم اقتناء بطاقة صحية وعرض مواد بشكل سائب ومكشوف والتعامل مع مواد منتهية الصلاحية، مشيرا إلى أنه تم توجيه 57 إنذاراً صحياً لأصحاب المحال والمطاعم للتقيد بالشروط الصحية والنظامية.

ولفت العباوي إلى أن الدوريات وخلال الفترة ذاتها قامت بمصادرة وإتلاف 37 كيلوغراماً من اللحوم غير الصالحة للاستهلاك، إضافة إلى 45 طرداً من مختلف المواد الغذائية منتهية الصلاحية، وإتلاف ذبيحتين في المسلخ البلدي لعدم صلاحيتهما للاستهلاك البشري، وتنظيم الضبوط اللازمة بحق أصحابها أصولا، مشيرا إلى أن دوريات المديرية مستمرة في جولاتها اليومية على الأسواق، وهي على أتم الاستعداد لتلقي شكاوى المواطنين ومعالجتها فوراً.

يشار إلى أن المديرية شددت إجراءاتها الرقابية على المطاعم والمحال، لمنع بيع وتقديم بعض أصناف الخضار والحشائش الغذائية، وذلك في إطار الجهود المبذولة للحد من انتشار الكوليرا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الهلال الأحمر يؤمن مستلزمات إيواء 90 عائلة في حي غويران بالحسكة

الحسكة-سانا وزع فرع الهلال الأحمر العربي السوري في الحسكة مستلزمات إيواء على عدد من العائلات …