(بتراثنا نصنع الأمل).. بازار لنزلاء معهدي رعاية الأحداث والتربية الاجتماعية للفتيات بدمشق

دمشق-سانا

أقامت الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية اليوم بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومؤسسة وثيقة وطن بازاراً تحت عنوان (بتراثنا نصنع الأمل).

ويضم البازار المقام في مقر مؤسسة وثيقة وطن بدمشق مشغولات يدوية وإكسسوارات ومطرزات وأعمالاً حرفية ومنسوجات صوفية ولوحات خشبية لنزلاء معهد خالد بن الوليد لإصلاح الأحداث، ومعهد التربية الاجتماعية للفتيات.

مديرة المشروع بالجمعية السورية للتنمية ماريا الترجمان بينت أن البازار هدفه تسليط الضوء على الإمكانيات التي يتمتع بها النزلاء، وإعطاؤهم فرصة ليكونوا جزءاً من الفاعلين في المجتمع، مشيرة إلى أن الجمعية تقوم بالتدخل في هذه المعاهد عبر عدة جوانب منها التعليمي والأنشطة الترفيهية والدعم النفسي والاجتماعي والتدريب المهني ليكونوا منتجين.

مدير معهد خالد بن الوليد وائل صالح أوضح أنه يتم تدريب النزلاء على فترات ضمن أيام الأسبوع بهدف تعبئة أوقات فراغهم وتعزيز قدراتهم في المهارات التي يمتلكونها، لافتاً إلى أن المعهد يضم الفئات العمرية من 15 إلى 18 عاماً، ويتم تقديم مجموعة من الخدمات والتدريبات المهنية لهم، إضافة إلى التدريب على مجموعة من الحرف كالحلاقة والنجارة وصولاً لتنفيذ برامج ترفيهية وأشغال يدوية ومباريات رياضية.

وأشارت مديرة معهد التربية الاجتماعية للفتيات منى سعود إلى أنه يتم اختيار الفتيات، وتوزيعهن على مجموعات حسب الميول والمواهب لكل فتاة، لافتة إلى أن المعهد يقدم الرعاية النفسية والاجتماعية والتعليمية وخدمات الإقامة من عمر 12 إلى 18 عاماً.

يشار إلى أن الجمعية السورية للتنمية الاجتماعية تأسست عام 2009، وتعمل في مختلف المحافظات وتدعم المشاريع الصغيرة.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

انطلاق معرض السوق الخيري للأشخاص ذوي الإعاقة

دمشق-سانا بهدف تسليط الضوء على قدرات الأشخاص ذوي الإعاقة أطلقت اليوم مبادرة (الإعاقة انطلاقة)، بالتعاون