عــاجــل الدفاع الروسية: في صفقة تبادل للأسرى، تم تحرير 63 جندياً من العسكريين الروس من الأسر في أوكرانيا، والصفقة تمت بفضل جهود إماراتية

رئيسي: أعداء إيران يخطئون دوماً بحساباتهم وتقدمها يزيد من غيظهم

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن أعداء إيران كما أخطأوا في السابق فإنهم يخطئون اليوم في حساباتهم حيالها، حين ظنوا أن بإمكانهم تحقيق أهدافهم في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وقال رئيسي في كلمة له اليوم خلال تدشين مشاريع في محافظة كردستان شمال غرب البلاد: إن تقدم إيران يزيد من غيظ الأعداء وغضبهم، ونقول لهم موتوا بغيظكم، فالشعب الإيراني لن يتوقف عن التقدم وسيفشل مخططاتكم.

وأضاف رئيسي: إن أعداء إيران حاولوا أن يجعلوا من محافظة كردستان أوكاراً لهم، ولكن السكان فيها بمقاومتهم وصمودهم أفشلوا العدو في تحقيق أهدافه.

وخلال لقائه بجمع من أهالي الشهداء والمحاربين القدامى والمدافعين عن الأمن في مدينة سنندج مركز محافظة كردستان، قال رئيسي إن أمن إيران يعتبر الخط الأحمر للبلاد، مؤكداً أنه يجب تقديم كل من ارتكب جرائم القتل من الناس وقوات الأمن في أعمال الشغب الأخيرة إلى العدالة.

وأضاف رئيسي: هناك تيار معاد لإيران حاول جعل المحافظة غير آمنة في السنوات الأولى من انتصار الثورة الإسلامية، وهو نفسه حاول استغلال الأحداث الأخيرة لزعزعة أمن المحافظة مرة أخرى، لكن أبناء الشعب الإيراني وقفوا أمامه وهزموه.

واعتبر رئيسي أن وحشية مرتكبي الجرائم خلال أعمال الشغب الأخيرة تذكرنا بسلوك تنظيم داعش الإرهابي، مشدداً على أن الأمن هو القضية المحورية لكل مجتمع ودولة، ولن يسمح أي شعب أو دولة بتعريض أمنه للخطر.

وفي سياق متصل، قال قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي: إننا لن نسمح لأحد أن يستهدف أمن واستقرار الشعب الإيراني.

وأضاف سلامي في كلمة اليوم في محافظة شيراز: نريد القضاء على آمال العدو ومخططاته، ونسعى للحفاظ على إنجازات الشهداء، ولن نكف عن طريقنا وسنستمر في مواجهة أعدائنا، فلدينا شباب قادرون على صنع الأقمار الصناعية وتطوير التقنية النووية.

وأوضح سلامي أن الذين لا يستطيعون رؤية تقدم إيران في العالم يقومون بزرع بذور الفتنة في نفوس الشباب، ونحن سنشهر سيفنا بوجه العدو الذي يريد خداع الشباب.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيسي: الثورة الإسلامية في إيران صمدت رغم الفتن ومؤامرات الأعداء

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن الثورة الإسلامية في إيران بقيت صامدة رغم الفتن …