السفير العمراني يلتقي بيلي ويسلمه رسالة تعزية من الرئيس الأسد إلى لوكاشينكو بوفاة وزير خارجية بيلاروس

مينسك-سانا

سلم سفير سورية لدى بيلاروس محمد العمراني خلال لقائه مدير الإدارة العامة لآسيا وإفريقيا وأمريكا اللاتينية في وزارة الخارجية البيلاروسية إيغور بيلي رسالة تعزية من السيد الرئيس بشار الأسد إلى الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، بوفاة وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي.

وقدم السفير العمراني خلال اللقاء أحر التعازي وصادق المواساة باسم الحكومة السورية إلى الحكومة البيلاروسية، وإلى عائلة وأصدقاء الفقيد وزملائه في وزارة الخارجية البيلاروسية، مشيرا الى أن الوزير الراحل ماكي كان دبلوماسيا خبيرا وصديقا مخلصا لسورية، وبذل جهودا كبيرة للارتقاء بعلاقات الصداقة بين البلدين.

من جهته أعرب بيلي عن شكر وتقدير بيلاروس لرسالة التعزية الموجهة من الرئيس الأسد لنظيره البيلاروسي والرسالة الواردة أيضا من وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد، منوها بمناقب الوزير الراحل ودوره في الدبلوماسية البيلاروسية وبعمق علاقات الصداقة بين البلدين.

وشارك السفير العمراني في مراسم جنازة الوزير ماكي التي نظمتها السلطات البيلاروسية في دار الضباط المركزية في العاصمة مينسك، وسطر كلمة في سجل التعازي بمقر وزارة الخارجية، مقدما أحر التعازي باسم سورية للشعب البيلاروسي الصديق وإلى عائلة وأصدقاء الفقيد.

 

انظر ايضاً

سورية وبيلاروس تبحثان تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي

مينسك-سانا بحث وزير التعليم في بيلاروس إيغور كاربينكو مع سفير سورية لدى مينسك محمد العمراني …