الشريط الإخباري

رئيسي: وجود القوات الأمريكية في المنطقة لا يخدم الأمن فيها

طهران-سانا

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أن وجود القوات الأمريكية في المنطقة لا يخدم الأمن والاستقرار فيها، وأن خروج تلك القوات منها ضروري لتعزيز أمنها، مشيراً إلى أن أمن المنطقة يتم ضمانه بتعاون دولها.

وقال رئيسي في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني في طهران اليوم: إن الوجود الأميركي في أفغانستان لم يساعد في إرساء الأمن في ذلك البلد.

وأوضح رئيسي أن العلاقات الإيرانية العراقية ليست عادية بل ذات جذور عميقة، وأن للحكومة العراقية دوراً أساسياً في تعزيز الأمن في المنطقة ومكافحة الإرهاب، معرباً عن استعداد بلاده لتعزيز العلاقات المشتركة مع العراق في مختلف المجالات.

من جانبه قال السوداني: إن زيارته لطهران هي لتعزيز أواصر العلاقات الخارجية بين البلدين وهو ما يحتم علينا العمل والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، ومنها محاربة الإرهاب والتطرف والمخدرات التي تهدد شعوب المنطقة.

وأضاف السوداني: سنبحث المشاكل الأمنية وهناك صيغة للتفاهم وسيتم إيجاد آلية للعمل والتنسيق الميداني لتجنب أي تصعيد، ونؤكد التزام الحكومة العراقية لتطوير آفاق التعاون مع إيران، لافتاً إلى أن أمن البلدين جزء لا يتجزأ من أمن المنطقة، وأن العراق لن يكون منطلقاً للإضرار بدول الجوار.

كما نوه رئيس الوزراء العراقي بموقف إيران في دعم العراق في إمدادات الغاز والكهرباء وفي مواجهة تنظيم داعش الارهابي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

رئيسي: الجرائم المرتكبة في غزة تفضح ادعاءات الغرب حول حقوق الإنسان

طهران-سانا ندد الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي بلجوء الولايات المتحدة إلى قانون النقض “الفيتو” لتسهيل استمرار