الشريط الإخباري

ورشات رسم وأشغال يدوية ومعرض كتاب وعرض فيلم بثقافي حمص

حمص-سانا

تضمنت فعاليات اليوم الثاني من احتفالية أيام الثقافة السورية التي تنظمها وزارة الثقافة “تراث وإبداع”، ورشات رسم وأشغال يدوية وخط عربي ومعرض كتب وعرض فيلم في المركز الثقافي بحمص.

واحتضن قسم الأطفال واليافعين ورشات حملت عنوان “الثقافة ذاكرة وطن”، وتضمنت فنون رسم وأورغاني وصناعة ورود، وإعادة تدوير توالف البيئة وخط عربي لأطفال تراوحت أعمارهم بين 5 و17 عاماً، بإشراف فنانين، إضافة إلى معرض كتاب حمل عناوين منوعة موجهة في غالبيتها للأطفال واليافعين.

وأشارت مديرة قسم الأطفال واليافعين في مديرية ثقافة حمص صبا وسوف في تصريح لمراسلة سانا إلى أنه من اللافت هذا العام استضافة أطفال ويافعين من ذوي الإعاقة، حققوا إنجازات في مختلف جوانب الحياة ودمجهم مع الأطفال المشاركين بالفعاليات والذين قدموا من عدة مدارس عامة وخاصة.

ولفتت وسوف إلى مشاركة اليافع جمال عجيب الذي استطاع التغلب على إعاقته بفقده للبصر منذ الولادة عبر موهبته بالعزف على آلة الأورغ، واليافعة نجمة أحمد المصابة بمتلازمة داون والحائزة على جوائز محلية ودولية برفع الأثقال ليثبتوا أنه بالتصميم والإصرار والمثابرة يستطيع الإنسان تحقيق أحلامه.

وأشارت مديرة مؤسسة زنوبيا الثقافية سوسن خباز إلى أن معرض الكتب المرافق للفعاليات ضم 600 عنوان موجه للأطفال من قصص وروايات وكتب تعليمية وكتب موجهة لذوي الإعاقة وعناوين منوعة تهم المثقفين والقراء المهتمين.

وعبر كل من الأطفال قسورة الإبراهيم وعيسى داوود وماسة العيسى وشام حداد عن سعادتهم بالمشاركة ضمن ورشات الرسم وإعادة التدوير، لما لها من فائدة بتحويل المخلفات والتوالف إلى تحف فنية مفيدة وجميلة.

كما عرض في قاعة عبد المعين ملوحي فيلم “المخدوعون” عن رواية الكاتب الفلسطيني غسان كنفاني “رجال في الشمس”، إنتاج المؤسسة العامة للسينما 1972 إخراج توفيق صالح، وسيعاد عرض الفيلم اليوم في السادسة مساء ضمن المركز الثقافي في مرمريتا.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أنشطة ومعارض منوعة ضمن احتفالية أيام الثقافة السورية بدرعا

درعا-سانا تحت عنوان “تراث وإبداع” أقامت مديرية الثقافة بدرعا بالتعاون مع عدد من الفعاليات احتفالية …