الشريط الإخباري

تعزيز مفهوم ريادة الأعمال ودعم الشباب ضمن ملتقى تشاركي للغرفة الفتية الدولية باللاذقية

اللاذقية-سانا

ركز الملتقى التشاركي الذي نظمته الغرفة الفتية الدولية أوغاريت “جي سي اي” في اللاذقية على دور الغرفة في تعزيز مفهوم ريادة الأعمال ودعم جهود الشباب في دفع عجلة الاقتصاد ضمن مجتمعهم المحلي.

وشملت المحاور التي ناقشها المشاركون في الملتقى تحفيز الشباب ليكونوا أفراداً فاعلين وذوي أثر إيجابي في محيطهم وتقديم تدريبات ذات مستوى عال لتحقيق هذه الغاية وسبل دعم الشركات الناشئة والصغيرة وتعزيز التواصل عبر شبكتها الواسعة من رواد الأعمال السوريين أصحاب الخبرة وأهمية تنمية المهارات القيادية للأفراد وتطويرها لمواجهة عالم متغير والمساهمة ضمن مشاريعها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي تتبناها الأمم المتحدة.

الرئيس التنفيذي للغرفة الفتية الدولية في سورية الدكتور عمار العيسى أوضح لـ سانا الشبابية أهمية النشاطات التي تعنى بإحداث الأثر الإيجابي في المجتمع وذلك من خلال تطوير مهارات الشباب والمشاركة الفعالة في تخطيط وتنفيذ مشاريع تنموية تحقق الفائدة والمنفعة للجميع.

بدوره أكد محمد شموط رئيس مجلس إدارة غرفة سورية 2020 وعضو مجلس إدارة الغرفة العالمية لعام 2023 أهمية هذه الفعالية في تعريف فئة الشباب بدور الغرفة في إعداد جيل ناشئ فاعل من مختلف التخصصات وفي جميع القطاعات قادر على إحداث التغيير الإيجابي ومواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية المحلية ومحاولة خلق حلول مبتكرة ومستدامة إضافة إلى احتضان الأفكار الريادية الجديدة ودعم رياديين يتمتعون بالشغف والشجاعة والطموح.

الرئيس المحلي المنتخب لغرفة اللاذقية لعام 2023 جونيور مخول بين أن غرفة اوغاريت تشكل رديفاً لغرفة اللاذقية لجهة تعزيز مفهوم ريادة الأعمال في المجتمع السوري حيث يستهدف الملتقى رجال الأعمال والمستثمرين والشركات الخاصة والعامة مشيراً إلى جهود الغرفة للاستثمار في طاقات الشباب ودعم المشروعات الصغيرة.

من جهتها أكدت مديرة المشروع كارلا عيد ضرورة التشبيك بين الشباب والمستثمرين ورواد الأعمال من خلال دورات تدريبية تنظمها الغرفة بهدف تمكينهم وتعزيز مهاراتهم وخبراتهم.

المهندسة مريم فيوض رئيسة فرع اللاذقية للجمعية العلمية السورية للمعلوماتية والمشرفة على حاضنة تقانة المعلومات أشارت إلى أهمية الشراكات الاستراتيجية التي تعقدها الجمعية مع مختلف الجهات لدعم التعليم الأكاديمي وخلق فرص لدخول الشباب لسوق العمل وتعزيز حضور سورية في الفعاليات الدولية وتحقيق مراكز عالية.

يذكر أن الغرفة الفتية الدولية جي سي أي سورية تأسست عام 2004 تحت إشراف غرفة التجارة الدولية وتضم حالياً تسع غرف محلية متوزعة في سبع محافظات وقد تم إطلاق الغرفة الفتية الدولية أوغاريت في اللاذقية عام 2021 إيماناً من القائمين عليها بقدرات الشباب السوريين وضرورة حصولهم على فرص تناسب طاقاتهم لاستثمارها وتوجيهها في صنع غد مستدام.

غفار ديب

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مشاريع فاعلة للغرفة الفتية الدولية باللاذقية في مرحلة التعافي من الزلزال

اللاذقية-سانا شكّل المؤتمر الختامي لحملة (وَتَن) محطّةً مهمة للإضاءة على مشاريع الغرفة الفتية الدولية اللاذقية …