الشريط الإخباري
عــاجــل مدير صحة حماة الدكتور جهاد عابورة: ارتفاع عدد ضحايا الزلزال في المحافظة حتى الآن إلى 49 وفاة و67 إصابة

استلام أكثر من 600 طن من محصول الذرة في الرقة والكميات بازدياد

الرقة-سانا

يستمر فلاحو ريف الرقة المحرر بتسويق إنتاجهم من محصول الذرة الصفراء للموسم الحالي وسط توقعات بإنتاجية عالية.

وبين مدير الزراعة بالرقة المهندس محمد الخدلي في تصريح لمراسل سانا أن المساحة المزروعة بالذرة الصفراء بلغت 5800 هكتار في المحافظة بزيادة 2500 هكتار عن الخطة الموضوعة البالغة 3300 هكتار، مبيناً أن الجهات المعنية تعمل على تقديم الدعم للفلاحين في المناطق المحررة من الإرهاب لمساعدتهم في الاستمرار والاستقرار بقراهم وأراضيهم والبدء في عملية الإنتاج الزراعي.

من جهته أوضح علي البري رئيس مركز أعلاف السبخة الذي تم افتتاحه مؤخراً في تصريح مماثل أنه تم استلام 664 طناً من الذرة الصفراء من الفلاحين لغاية تاريخه وفقاً للمواصفات والتعليمات التي حددتها المؤسسة العامة للأعلاف، ولا تزال العملية في بدايتها مع التوقعات بارتفاع وتيرة الكميات المستلمة خلال الفترة القادمة.

من جهتهم طالب عدد من الفلاحين بتوفير مادة المازوت الزراعي وتأمين الاحتياجات من السماد لكل المحاصيل بالأسعار المدعومة، إضافة إلى تأمين مياه الري.

وكانت المؤسسة العامة للأعلاف حددت سعر شراء الطن الواحد من مادة الذرة الصفراء المحلية المجففة دوكمة للموسم الحالي بمبلغ 1.8 مليون ليرة، مع تقديم دعم مقداره 200 ألف ليرة للطن الواحد المسلم للمؤسسة وفق المواصفات المحددة، بحيث يصبح السعر النهائي مليوني ليرة للطن الواحد.

محمد الفرج

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إنتاج الغاب من محصول الذرة الصفراء يقدر بنحو 30 ألف طن

دمشق-سانا أعلن مدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب في وزارة الزراعة المهندس أوفى وسوف