الشريط الإخباري

السوريون في السويد يحتفلون بأعياد تشرين

استوكهولم-سانا

احتفى أبناء الجالية السورية في السويد بذكرى أعياد حرب تشرين التحريرية والحركة التصحيحية في فعالية وطنية نظمها الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا، بحضور السكرتير الأول للسفارة السورية إيهاب اليوسف، وذلك في صالة الشعب في استوكهولم منطقة هالوندا.

رئيس الاتحاد الدكتور غابي ايشو تحدث في كلمته عن أهمية حرب تشرين التحريرية والحركة التصحيحية المجيدة في ذاكرة السوريين وبطولات الجيش العربي السوري المتواصلة في تقديم التضحيات وتحقيق الانتصارات، مؤكداً أن السوريين في المغترب يجددون موقفهم الداعم لوطنهم الأم وثقتهم بتحقيق النصر وعودة الأمن والاستقرار إليه.

وفي كلمة له أشار السكرتير الأول للسفارة السورية إيهاب اليوسف إلى أهمية دور المغتربين السوريين على اختلاف مجالاتهم في أخذ زمام المبادرة، والمشاركة في إعادة إعمار وبناء وطنهم الأم سورية التي تصدت وواجهت الحرب الإرهابية، لافتاً إلى أن نجاحات وتميز المغتربين تشكل جسراً حضارياً للتواصل بين الوطن الأم والعالم عبر تجسيد حضارتنا وثقافتنا بين الشعوب الأخرى.

شاركت في الفعالية مؤسسات وجمعيات اغترابية تحدثت عن أهمية إحياء المناسبات والأعياد الوطنية في المغترب، ودور السوريين في دعم وطنهم الأم سورية في مختلف المجالات، كما تخللتها فقرات شعرية تغنت بالوطن وأمجاد أعياد تشرين.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مهرجان شعري في ثقافي جبلة احتفاء بأعياد تشرين

اللاذقية-سانا احتفاء بأعياد تشرين نظم ملتقى عشتار الأدبي مهرجاناً شعرياً، ضم العديد من الشعراء الذين …