الشريط الإخباري

اختتام بطولة دوري أبطال الجامعات الحكومية لكرة السلة للرجال والسيدات في حلب

حلب-سانا

توج فريق جامعة حلب بالمركز الأول في بطولة دوري أبطال الجامعات الحكومية لكرة السلة لفئتي الرجال والسيدات والتي أقيمت في صالتي الجلاء واليرموك بحلب.

ففي فئة الرجال حقق فريق جامعة حلب اللقب بعد فوزه في المباراة النهائية على فريق جامعة دمشق بنتيجة 77-71 نقطة.

وتأهل فريق جامعة حلب للنهائي بعد فوزه على فريق جامعة الفرات بواقع 92-35 نقطة وعلى فريق جامعة حماة 73-62 نقطة وعلى جامعة الرقة 67-38 نقطة.

وظفر فريق جامعة حلب للسيدات بلقب البطولة أيضاً بعد فوزه بالنهائي على فريق جامعة دمشق بنتيجة 66-43 نقطة.

وكان فريق جامعة حلب للسيدات وصل للنهائي بعد فوزه على فريق جامعة حماة 60-30 نقطة وعلى فريق معاهد حلب بواقع 20-صفر وعلى فريق جامعة البعث بواقع 73-36 نقطة وعلى فريق فرع السويداء بواقع 73-36 نقطة.

وفي تصريح لسانا الرياضية قال رئيس جامعة حلب الدكتور ماهر كرمان: إن البطولة جمعت شباب الجامعات وشاباتها ليثبتوا أن الشباب السوري ينبض بالحياة والمحبة وليؤكدوا أن الرياضة حياة، وأن الشباب الجامعي هو الرديف الحقيقي لأبطال الجيش العربي السوري.

بدوره عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الوطني لطلبة سورية رئيس مكتب الرياضة إياد طالب أشار إلى أهمية البطولات الرياضية التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جميع المحافظات والتي تسهم في خلق حالة اجتماعية مهمة من خلال تعارف ‏الشباب فيما بينهم الأمر الذي يولد ‏لديهم روح العمل الجماعي مبيناً أن النشاط الرياضي لم يتوقف، وأضاف: إن أهمية الرياضة في حياة الطلبة وانعكاسها إيجاباً على العملية التدريسية مشيراً إلى أن ‏البطولات الجامعية الرياضية تهدف إلى خلق جيل يسهم في دعم الحركة ‏الرياضية في سورية.

وأعربت اللاعبة يمان المكاكي من دمشق عن سعادتها بهذه المشاركة والتنافس بين الفرق في هذه اللعبة مؤكدة أهمية الألعاب الرياضية الجامعية لدعم القطاع الرياضي بلاعبين موهوبين.

وأكدت اللاعبة آنا أصلانيان من حلب أن البطولة تشكل حالة حضارية واجتماعية رائعة بين الطلبة تتبلور عبر التلاقي والتنافس لكونها تدعم الرياضة وتسهم في تشكيل فرق جامعية رياضية قادرة على المشاركة في البطولات العالمية.

وأوضحت المدربة شيرين شيخ أسماعيل أهمية البطولة التي تعتبر تجربة مهمة لكون التنافس يتم بين الذكور والإناث للتباري فيما بينهم وإظهار قدراتهم الرياضية كما أنها فرصة مهمة لطلبة الجامعات والمعاهد لتكوين علاقات اجتماعية متبادلة.

يشار إلى أنه تم تتويج الفرق الفائزة بحضور أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور إبراهيم حديد ورئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي العام بحلب مازن بيرم وعدد من الفعاليات الصناعية والتجارية.

سامر خزمة

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency