الشريط الإخباري

ريابكوف: تقرير وكالة الطاقة الذرية بشأن (القنبلة القذرة) في أوكرانيا غير مقنع

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن موسكو غير مقتنعة بنتائج تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن أوكرانيا و(القنبلة القذرة).

وقال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف في تصريح اليوم وفقاً لوكالة نوفوستي: روسيا أحيطت علما بنتائج تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن أوكرانيا و(القنبلة القذرة)، ولا توجد أسباب للاقتناع بهذه البيانات، حيث إن هناك فرصاً لتصنيع مثل هذه القنبلة واستخدامها لأغراض استفزازية.

وأضاف ريابكوف: “حينما نأخذ في الاعتبار نوع الرعاة الذين يدعمون هذا النظام وما يستطيعون عمله تتضح أمامنا صورة أنه لا توجد أسباب للاقتناع بما جمعته الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأعدت به تقريرها”.

وبشأن التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية أشار ريابكوف إلى أنه لا يوجد تقدم في قضايا التأشيرات بين البلدين، إلا أن الاتصالات مستمرة كما لن ترفض روسيا أي اتصالات جديدة مع الولايات المتحدة بعد اجتماع (ستارت).

وكانت روسيا والصين قد صوتتا ضد قرار الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول الأمن النووي في أوكرانيا، والذي أكدت الوكالة فيه عدم اكتشاف أي دليل على تطوير أوكرانيا (قنبلة قذرة)، وجاء في بيان للبعثة الروسية لدى الوكالة أن “القرار الذي تبناه مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال اجتماعها يوم الـ 17 من الشهر الجاري أعد بشكل غير مهني ويتخطى حدود تفويض الوكالة ويتضمن أخطاء حقيقية بشأن قضايا الأمن النووي والأمن النووي الفيزيائي والضمانات في أوكرانيا، وهذه خطوة أخرى نحو تسييس عمل للوكالة”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الوكالة الدولية للطاقة: الطلب العالمي على النفط والغاز والفحم سيبلغ ذروته هذا العقد

لندن-سانا توقعت الوكالة الدولية للطاقة أن يبلغ الطلب العالمي على النفط والغاز والفحم