كنعاني يؤكد رفض طهران لمسودة قرار مقدم ضد بلاده

طهران-سانا

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني رفض بلاده جملة وتفصيلاً لمسودة القرار الذي تقدمت به أمريكا وفرنسا وألمانيا وبريطانيا خلال الاجتماع الفصلي لمجلس محافظي الوكالة الذرية الدولية.

وقال كنعاني في تصريح له اليوم: إن اقتراح أمريكا والترويكا الأوروبية على مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية لإصدار قرار ضد إيران يأتي في سياق محاولات هذه الدول بهدف استغلال الظروف الأخيرة في البلاد، وفرض مزيد من الضغوط عليها.

وأضاف كنعاني: إنه في ضوء المباحثات والتعامل الإيجابي القائم منذ أسابيع بين وفد المنظمة الايرانية للطاقة الذرية والمدير العام لوكالة الطاقة الذرية الدولية من أجل التوصل إلى حل عملاني بشأن القضايا المعقدة والفنية المتعلقة باتفاق الضمانات فإنه ليس هناك أي مبرر فني يقتضي طرح هذا القرار حول إيران.

وأضاف: إن هذا الإجراء من جانب أمريكا والترويكا الأوروبية سيؤدي إلى تقويض عملية التسوية الفنية للقضايا التي تثير اهتمام الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وشدد كنعاني على التزام إيران بمبدأ تنفيذ التعهدات الدولية، وأنها عازمة وماضية لصون حقوقها ومصالحها الوطنية ومواجهة الضغوط ومطامع أمريكا والغرب، مبيناً أنه إذا تمت المصادقة على هذا القرار فإن رد طهران سيكون حاسماً ومؤثراً.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

إيران تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين

طهران-سانا أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني بشدة العدوان الهمجي