القوات العراقية تسيطر على المحاور الاستراتيجية لـ تكريت في صلاح الدين

بغداد-سانا

تمكنت القوات المسلحة العراقية من السيطرة على أبرز المحاور الاستراتيجية في مدينة تكريت في محافظة صلاح الدين وقطع جميع طرق الإمداد لعصابات /داعش/ الإرهابية.

ونقل موقع شبكة الإعلام العراقي عن المتحدث باسم جهاز مكافحة الإرهاب صباح نعمان قوله اليوم “إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب سيطرت بشكل محكم على المناطق الاستراتيجية في محاور تكريت التي تتطلب حرب الشوارع”.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الأمنية بمجلس محافظة صلاح الدين خالد الخزرجي أن عمليات تكريت لن تتوقف حتى طرد الإرهابيين لافتا إلى أن اكثر من 250 مقاتلا من أهالي تكريت يشاركون في القتال مع الحشد الشعبي.

من جهة أخرى تمكنت القوات العراقية من السيطرة على الشريط الحدودي الرابط بين ناحية الحبانية وبحيرة الثرثار في محافظة الأنبار غرب العراق.

وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح الكرحوت إن “القوات الأمنية وأبناء العشائر تمكنوا من السيطرة على الشريط الحدودي الرابط بين ناحية الحبانية وبحيرة الثرثار” مبينا أن هناك جبهة موحدة من العشائر الداعمة للقوات الأمنية في العمليات العسكرية ضد عصابات /داعش/ الإرهابية.

بدوره أعلن قائد شرطة الأنبار اللواء كاظم الفهداوي عن إطلاق أكبر عملية عسكرية خلال الأيام المقبلة لتطهير مدن محافظة الأنبار من عصابات /داعش/ الإرهابية.

من ناحيتها أعلنت قيادة عمليات الأنبار مقتل وإصابة 75 إرهابيا في مناطق مختلفة من المحافظة.

وأوضح قائد العمليات بالمحافظة اللواء الركن قاسم المحمدي أن قوة أمنية من عمليات الأنبار قتلت 5 من عناصر تنظيم /داعش/ الإرهابي في منطقة الصبيحات غرب الفلوجة وفككت 6 عبوات ناسفة وقضت في منطقة الحوز على الإرهابي المدعو أبو ذر المرعاوي.

وكانت القوات العراقية أعلنت أمس أنها تمكنت من تطهير 137 قرية وقضاء وناحية فى عموم العراق من عصابات /داعش/ الإرهابي منذ بدء العمليات العسكرية في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.

انظر ايضاً

26 وفاة و1388 إصابة جديدة بكورونا في العراق

بغداد-سانا سجلت وزارة الصحة العراقية 26 حالة وفاة و1388 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات …