معرض للصناعات المهنية اليدوية في دير عطية بريف دمشق

ريف دمشق-سانا

بهدف التسويق لمنتجات المرأة الريفية افتتحت جمعية خاتون التراثية الثقافية اليوم معرض الصناعات المهنية اليدوية، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، بمشاركة عدد من الأسر المنتجة بدير عطية في ريف دمشق.

ويتضمن المعرض الذي يمتد على مدى 3 أيام منتجات للسيدات العاملات في مشروع خاتون للتدريب والتأهيل، في مجال الحياكة والخياطة والسجاد اليدوي والمونة المنزلية وشغل السنارة والملبوسات الصوفية.

مديرة تنمية الريف في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عتاب شعبان أوضحت للصحفيين أن الوزارة تسعى بالتعاون مع المجتمع الأهلي والجمعيات الفاعلة لخلق تنمية ريفية متكاملة، عبر وحدات الصناعات الريفية وتدريب أبناء الريف والفئات الأكثر هشاشة بالمجتمع، من خلال إقامة دورات تدريبية متنوعة وتهيئة فرص عمل للعاملين بالصناعات التقليدية وتشغيلهم في الوحدات بحسب الإمكانيات المتوافرة فيها.

من جهتها بينت رئيسة الجمعية أسماء عبود أن المعرض يهدف إلى التأكيد على أهمية عمل المرأة وتطوير مهاراتها، من أجل تأمين دخل مادي يكون مصدر رزق لهم، لافتة إلى أن الجمعية تعمل بالتنسيق مع الوزارة للقيام بدورات واستقطاب النساء اللواتي فقدن معيلهن لمساعدتهن على إقامة مشاريع متناهية الصغر تساعدهن في حياتهن المعيشية.

مهند سليمان

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency