الدفاع الروسية: مقتل أكثر من 400 مسلح وإسقاط مروحية و6 طائرات مسيرة أوكرانية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الروسية قضت على عدد كبير من أفراد القوات الأوكرانية تجاوز الـ 400 مسلح، وأسقطت مروحية من طراز مي 8 تابعة للجيش الأوكراني في زابوروجيه و6 طائرات مسيرة في مناطق مختلفة، ودمرت رادارين أمريكيي الصنع مضادين للبطاريات ومستودعي ذخيرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في إحاطة صحفية اليوم: “إن العدو حاول في اتجاه كوبيانسك باستخدام قوات كتيبتين تكتيكيتين مهاجمة وحدات من القوات الروسية في محيط فلاديميروفكا وكوزيموفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ونتيجة لأضرار النيران المختلفة تم إيقاف وحدات القوات الأوكرانية وإعادتها إلى مواقعها الأولية”.

وأوضح المتحدث أن مجموعة تكتيكية تابعة لسرية من القوات الأوكرانية تعرضت لإطلاق نار بالقرب من قرية بيشانو بمنطقة خاركوف، مبيناً أن الخسائر الإجمالية للعدو بلغت خلال يوم كامل في هذا الاتجاه أكثر من 160 قتيلاً ومصاباً أوكرانياً وتم تدمير ست دبابات وتسع عربات قتال مصفحة”.

وأضاف كوناشينكوف: إنه “وعلى محور كراسنو ليمانسك أوقفت التدابير الفعالة لوحدات القوات الروسية هجمات أربع مجموعات تكتيكية تابعة للقوات الأوكرانية في اتجاه بلدات سفاتوفو وبلوشانكا وماكييفكا وتشيرنوبوبوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، ونتيجة لقصف المدفعية الروسية وطيران الجيش تم القضاء على أكثر من 190 مسلحاً أوكرانياً وتدمير دبابة واحدة وست مركبات قتالية مدرعة وخمس مركبات عسكرية خاصة”.

ولفت كوناشينكوف إلى “أن وحدات من المرتزقة الأجانب في اتجاه جنوب دونيتسك حاولت إيقاف تقدم القوات الروسية بهجمات مضادة في اتجاه بلدات ستيبنوي وفلاديميروفكا وبافلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، ونتيجة للأضرار التي ألحقتها المدفعية وطيران الجيش الروسي تم القضاء على أكثر من 85 مسلحاً وتدمير سبع مركبات قتالية مصفحة وشاحنتي بيك أب”.

وأشار كوناشينكوف إلى “أن الطيران العملياتي والتكتيكي والجيش والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت أربعة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في محيط غافريلوفكا وألكساندروفكا بمنطقة خيرسون وجوفتنيفوي بمنطقة نيكولاييف وتشرنيشينا بمنطقة خاركوف، بالإضافة إلى 58 وحدة مدفعية في مرابضها ومراكز تجمع القوى العاملة والمعدات العسكرية في 236 منطقة”.

كما أوضح المتحدث أنه تم تدمير رادارين أمريكيي الصنع مضادين للبطاريات من طراز آن تي آر كيو 50 وآن تي آر كيو 36 في محيط لوزوفا بمنطقة خاركوف وزيلينايا دولينا بجمهورية دونيتسك الشعبية، إضافة إلى تدمير مستودع ذخيرة للواء المدفعية 44 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة فارفاروفكا بمنطقة زابوروجيه، وتدمير مستودع للأسلحة والمعدات العسكرية بالقرب من قرية بيشانوي في منطقة خاركوف”.

وأشار كوناشينكوف إلى “أنه أثناء القتال المضاد للبطارية في ضواحي كروغلياكوفكا بمنطقة خاركوف تم إخماد نيران بطارية مدفعية إم777 من صناعة أمريكية، بينما أسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية مروحية من طراز مي 8 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية ياسنايا بوليانا بمنطقة زابوروجيه”.

وبين المتحدث “أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية 6 طائرات أوكرانية مسيرة فوق نوفايا تاراسوفكا بمنطقة خاركوف، وبيتروفسكي كيريلوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيستوبوليه بمنطقة زابوروجيه، كما تم اعتراض ثلاثة قذائف من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة هيمارس وأولخا في أجواء نوفايا كاخوفكا ونوفايا ماياشكا بمنطقة خيرسون وفولنوفاخا في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

ولفت كوناشينكوف إلى أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إجمالاً تدمير 333 مقاتلة و175 مروحية و2492 مسيرة و388 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و6550 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرىو886 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3574 مدفعية ميدان ومدافع هاون بالإضافة إلى 7187 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: أكثر من 8280 جندياً حصيلة خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن حصيلة خسائر القوات الأوكرانية خلال أسبوع أكثر من 8280 …