(لست لوحدك).. مبادرة شبابية تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة في درعا

درعا-سانا

أطلقت دائرة العلاقات المسكونية والتنمية في بطريركية انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس بالتعاون مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين مبادرة تطوعية شبابية تستهدف الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظة درعا بعنوان “لست لوحدك”.

وأوضح منسق مركز الرعاية الاجتماعية في دائرة العلاقات المسكونية والتنمية عبد الرحمن عيسى لمراسل سانا أن الفريق الشبابي اختار معهدي التربية الخاصة للإعاقة الذهنية والصم والبكم التابعين لمديرية الشؤون الاجتماعية والعمل لتنفيذ مبادرتهم التي استهدفت نحو 70 طفلا من ذوي الإعاقة و25 شخصاً من مقدمي الرعاية لهم من خلال أنشطة تعزيل وتنظيف محيط معهدي الإعاقة مع زراعة الحديقة وصناعة وسائل تعليمية تفيد المعهدين ومقدمي الرعاية للأطفال من ذوي الإعاقة، بما ينعكس إيجاباً على عملية التأهيل المنزلي.

وبين عيسى أن المبادرة تضمنت تقديم سلسلة من الأنشطة الترفيهية والتوعوية، وخاصة النظافة الشخصية للأطفال مع توزيع لباس شتوي موحد لكل الأطفال مع حافظة مياه.

إحدى الأمهات هنادي حسين دعت إلى إطلاق مبادرات تدريب مهني لأشخاص من ذوي الإعاقة والذين تجاوزت أعمارهم 14 عاماً بالتوازي مع دورات تدريبية للأمهات تساعدهن على إعالة أسرهن مثل دورات نسيج أو خياطة.

 قاسم المقداد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مبادرة شبابية لتوزيع ألبسة وألعاب العيد للأطفال بأحياء حلب القديمة

حلب-سانا بمناسبة اليوم العالمي لليتيم واقتراب قدوم عيد الفطر السعيد أطلقت “مبادرة شباب الإغاثة التطوعي”