الشريط الإخباري

(الأرملة) عرض مسرحي لفرقة حماة الجامعية

حمص-سانا

قدمت فرقة جامعة حماة للمسرح الجامعي العرض الأخير في المهرجان المسرحي الجامعي السابع والعشرين بعنوان (الأرملة) تأليف الكاتب الإيطالي داريو فو وإخراج فادي الياسين، والذي أقامه الاتحاد الوطني لطلبة سورية على خشبة مسرح الزهراوي.

ودارت أحداث العرض الذي جسده 7 ممثلين ضمن منزل يدخل إليه عاملان ليكتشفوا جسم رجل محنطا انتقمت منه زوجته بسبب خيانته لها، وذلك ضمن أجواء ومواقف كوميدية سادت العرض.

وقال الياسين مخرج العمل لمراسلة سانا: إن فكرة النص تمحورت حول الخيانة الزوجية التي تؤدي إلى تدمير القيم والأخلاق المجتمعية، موضحاً أن عروض المهرجان تناولت العديد من القضايا الشبابية والمجتمعية التي تسهم في توعية جيل الشباب وبناء أفكارهم وأنفسهم بشكل صحيح.

وأوضح رئيس فرع اتحاد الطلبة في جامعة البعث علي حمادي أن المهرجان وعلى مدار خمسة الأيام الماضية، كان عبارة عن خلية نحل يعمل الجميع من أجل تقديم أفضل العروض المسرحية المتنوعة المعبرة عن الشباب وقضاياهم وهمومهم، كما شكل ملتقى فنياً وثقافياً واجتماعياً في حمص تبادل فيه الشباب خبراتهم واستفادوا من المختصين في المسرح بهدف إعداد وتأهيل جيل من الشباب قادر على رفد الحركة الفنية المسرحية في سورية، وخاصة أن المسرح الجامعي كان أول من قدم الفنانين المسرحيين الذين هم اليوم نجوم سورية والوطن العربي.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency