بمناسبة اليوم الوطني للبيئة.. فعاليات في دير الزور وسلمية

دير الزور وحماة -سانا

بمناسبة اليوم الوطني للبيئة أقامت مديريتا البيئة في دير الزور وحماة احتفالية ومحاضرة، بعنوان معاً لمواجهة التغير المناخي.

وذكرت مدير البيئة بدير الزور المهندسة آلاء الهزاع في تصريح لمراسل سانا أن الاحتفالية التي بدأت اليوم تضمنت تقديم محاضرة حول أسباب التغير المناخي، وطرق الحفاظ على البيئة، بما ينعكس بصورة إيجابية على حالة المناخ، كما تم عرض فيلم وثائقي بعنوان آثار التغير المناخي، وتكريم 50 عاملاً من عمال النظافة في مدينة دير الزور.

وأشارت الهزاع إلى أن الاحتفالية ستشهد خلال الأيام القادمة تنفيذ مسير بيئي، وإقامة معارض بيئية وحملات توعية ضمن المدارس، وتشجير عدد من المواقع.

وفي سلمية بريف حماة الشرقي ألقى رئيس مكتب شؤون البيئة في مدينة سلمية كمال الحج محاضرة بهذه المناسبة، لفت فيها إلى تغير المناخ وأسبابه الطبيعية والبشرية وآثاره وعواقبه السلبية على حياة الإنسان والحيوان والنبات، مستعرضاً الحلول الدولية ومشاركة سورية في جميع الاتفاقيات الخاصة بالبيئة.

وتم التطرق ضمن المحاضرة إلى الحلول الفردية، وأنواع الطاقة البديلة، والتشجيع على استخدامها في ظل ظروف المساعدة في موجة تغير المناخ والاستفادة منها، من حيث توفير الطاقة الكهربائية، إضافة إلى حل أزمة التغير في ظل الاحتباس الحراري والغازات الناجمة عنه.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

حملة لتنظيف الكورنيش الغربي باللاذقية ضمن فعاليات اليوم الوطني للبيئة

اللاذقية-سانا نفذت مديرية البيئة في اللاذقية بالتعاون مع مجلس المدينة حملة لتنظيف الكورنيش الغربي، باعتباره …