الشريط الإخباري

وزير التربية ونظيره الباكستاني يزوران المركز الوطني للمتميزين بحمص ويبحثان سبل تعزيز التعاون

حمص-سانا

بحث وزير التربية الدكتور دارم طباع ونظيره الباكستاني الدكتور رانا تنوير حسين خلال زيارتهما اليوم المركز الوطني للمتميزين في حمص سبل تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين في المجال التربوي.

وفي تصريحات للصحفيين لفت الوزير طباع إلى التميز العلمي والتقني في باكستان وإمكانية الاستفادة منه مضيفاً: إن زيارة المركز اليوم دليل على الاهتمام الكبير بربط التعاون بين سورية وباكستان بالمجال التربوي وبالمجالات التقنية غير الموجودة في سورية، وتبادل الخبرات بين الكوادر التعليمية للجانبين، وإنه سيتم وضع برنامج عمل موسع عبر لجنة مشتركة تضم في عضويتها أحد أعضاء المركز الوطني للمتميزين لإعطاء هذا المركز أولوية في التبادل العلمي للطلاب والكوادر التعليمية فيه.

بدوره شدد وزير التربية الباكستاني على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وخاصة في المجال التربوي، منوهاً بأهمية المركز الوطني للمتميزين بما يضمه من مخابر علمية وما يقدمه لطلبته، متمنياً التقدم والنجاح لهذا المركز في عمله.

بعد ذلك استعرض الوزيران خلال لقائهما محافظ حمص المهندس نمير مخلوف مقومات المحافظة الزراعية والصناعية والاقتصادية والتعليمية، حيث أكد وزير التربية الباكستاني أن هذه الزيارة الأولى له إلى سورية، وأن الشعب والحكومة الباكستانية يكنون الحب لسورية شعباً وحكومة.

وقال الوزير الباكستاني: نتضرع لله بأن تكون سورية بخير وتتعافى، وتكون في مصاف الدول المزدهرة، ونحن في باكستان نسعى لتطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات وخاصة في المجال التعليمي والتربوي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

خلال اجتماع اللجنة الوطنية لليونسكو… تفعيل المشاركات الإقليمية والدولية بمجالات التربية والثقافة والعلوم

دمشق-سانا تفعيل المشاركات الإقليمية والدولية في المجالات المتعلقة بالتربية والثقافة والعلوم وانعكاسه