الشريط الإخباري

الأمم المتحدة تحذر من ارتفاع كبير في حرارة الأرض

باريس-سانا

حذرت الأمم المتحدة في تقرير لها اليوم من أن الاحترار المناخي قد يصل إلى 2.6 درجة مئوية بحلول نهاية القرن الحالي، في ظل عدم ارتقاء التعهدات الحالية لمكافحة انبعاثات غازات الدفيئة لمستوى التحديات.

ونقلت وكالة فرانس برس عن التقرير الذي نشرته هيئة المناخ التابعة للأمم المتحدة قوله إن الالتزامات الدولية الأخيرة بشأن المناخ ما زالت “بعيدة جداً” عن تلبية هدف اتفاق باريس.

وقالت آن أولهوف المعدة الرئيسية للتقرير: “إن عام 2022 سيكون عاماً ضائعاً آخر.. وهذا لا يعني أن جميع الدول لا تأخذ الأمور على محمل الجد لكن بشكل عام فهي بعيدة عن أن تكون مرضية”، متوقعة أن تبلغ الانبعاثات العالمية لغازات الدفيئة المرتبطة بالطاقة ذروتها عام 2025 بسبب إعادة توجيه عميقة لأسواق الطاقة العالمية.

من جهته قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش قوله: “إن التعهدات المناخية لا ترقى إلى المستوى المطلوب لدرجة مثيرة للشفقة” داعياً إلى وقف أي ترويج لمعلومات مضللة بشأن التزامات مزعومة لحماية البيئة.

ولفت غوتيريش إلى أن الدول لا تلتزم بتعهداتها والمسار الحالي يؤدي إلى ارتفاع حرارة الأرض بشكل خطير موضحاً أن “الالتزامات بحياد الكربون لا قيمة لها بدون خطط وسياسات وإجراءات تدعمها وأنه لم يعد أمام عالمنا مجال لأي ذرائع أو تأخير”.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أستراليا ونيوزيلندا وكندا يدعون لوقف إطلاق النار في غزة

عواصم-سانا دعت أستراليا ونيوزيلندا وكندا في بيان مشترك اليوم إلى وقف فوري لإطلاق النار في …