الشريط الإخباري

عرض مسرحي بعنوان (أجيال) على خشبة المسرح القومي في طرطوس

طرطوس-سانا

أقام فرع طرطوس لاتحاد شبيبة الثورة عرضاً مسرحيا بعنوان “أجيال” على خشبة المسرح القومي في طرطوس قدمته مجموعة من الطلاب الجامعيين، تناولوا من خلاله الأجيال المتعاقبة، حيث تمت إعادة الزمن تدريجياً منذ عام 1961 إلى يومنا هذا، عرض من خلاله الإنجازات للأجيال القديمة والجديدة.

وبين كاتب ومخرج مسرحية أجيال عصام علام لمراسل سانا أن فكرة المسرحية هي حوار بين الأجيال وطريقة تفكير كل جيل بالآخر والذي دائماً غير مقتنع بالجيل الذي يليه، حيث تم عرض المشهد زمنياً منذ عام 1961عرض من خلاله إنجازات الجيل القديم كحرب تشرين التحريرية والنضال مع القضية الفلسطينية إلى أن حان دور الجيل الجديد ببداية العام 2011 الذي عاصر الأزمة وأثبت للجيل القديم أنه قادر على الصمود ومواجهة أي خطر يحدق بالبلاد، وصولاً للعام 2022 على عكس تصور الجيل القديم للجيل الشاب حيث كانت الشهادة خاتمة المسرحية.

وأوضح أن كل جيل له عمق وشكل مختلف عن الجيل الآخر فعلينا احترام جميع الأجيال وعدم البحث عن السلبيات، وإنما النظر إليهم خلال مواقف الشدة التي تعصف بالبلاد.

الممثل علي عمران الذي أدى شخصية رفيق الثورية من الجيل القديم الذي ناصر القضية الفلسطينية والمقاومة، تحدث عن نظرة الجيل القديم للجديد الذي بين خلال الأزمة قوته وصموده وحان الأوان لتسليمه الراية كونه جيلاً قوياً وصامداً.

وأدت نور أبو تلجة رقصاً إيمائياً وناطقاً، ولعبت في العرض دور الأم سورية التي تنادي أبناءها ليدافعوا عنها فلبوا النداء وكانوا مثالاً للبطولة، وهي التي جمعت بين الأجيال جيل تشرين والجيل الجديد الذي دافع عن الوطن وترك بصمة مثل جيل تشرين.

وبينت عضو قيادة فرع طرطوس لاتحاد شبيبة الثورة ديالا محمد أنه ضمن خطة مكتب الأنشطة الفنية الفرعي أقيم العرض المسرحي “أجيال” الذي هو نتاج الفرقة الفرعية لاتحاد شبيبة الثورة ويتناول الكثير من الأحداث التي تظهر لنا أهمية الحوار بين الأجيال المتعاقبة ودورها في بناء المجتمع، لافتة إلى سعي المنظمة لاحتضان جيل الشباب وصقل مواهبه ليكونوا عماد الوطن.

ذوالفقار أبو غبرا

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency