قرار فصل… تجربة شبابية جديدة ضمن دبلوم العلوم السينمائية

دمشق-سانا

يواصل دبلوم العلوم السينمائية وفنونها نشاطاته للموسم السابع على التوالي، من خلال رفد الحياة السينمائية والإنتاج التلفزيوني في سورية بالطاقات الشابة المؤهلة لتكون نواة فن متجدد يوجه الانتباه إلى طيف واسع من القدرات الشبابية المتنوعة في هذا المجال.

وضمن فعاليات الدبلوم وفي مادة تمارين عملية في الإخراج للأستاذ أيهم عرسان قدم الطالب عامر حبيب مشروعه التدريبي مجسداً بفيلم يحمل عنوان “قرار فصل”.

المخرج أيهم عرسان الذي يدرس مادتي مدارس السينما العالمية والتدريبات العملية على الإخراج في الدبلوم قال لنشرة سانا الشبابية: يحاكي الفيلم الطريقة التي يرى الأطفال فيها الحياة وعلاقتهم بالكبار ويتحدث عن الحب عندما يكون طفلاً، حيث يحاول من خلال شخصية ميلاد الطفل الصغير الاقتراب من هذه العوالم.

ولفت إلى أن إنجاز هذه الأفلام يتم بصيغة الورشة بمعنى أن الطلاب أنفسهم يتولون العمل بكل الاختصاصات فأحدهم يكون مصورا وآخر مساعد مخرج وآخر مونتير وهكذا.

والفيلم سيناريو وإخراج عامر حبيب وتمثيل جمال العلي وغسان العزب وأمير برازي والليث الكحيل وجويل معلا والطفل غسان رمضان.

ويأتي دبلوم العلوم السينمائية وفنونها الذي أطلق عام 2015 ضمن المشاريع الموجهة للشباب التي تنفذها المؤسسة العامة للسينما ويتضمن محاضرات في السينما على امتداد موسم دراسي كامل لمدة ثمانية أشهر بهدف تأسيس دراسة سينمائية أكاديمية عليا في سورية، تقدمها خبرات من الصف السينمائي الأول.

تغريد خضور

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مسارات… تجربة طلابية جديدة ضمن دبلوم العلوم السينمائية وفنونها

دمشق-سانا يواصل دبلوم العلوم السينمائية وفنونها نشاطاته للموسم السابع على التوالي،