الداخلية: اعتماد النموذج المرفق عند إذاعة البحث عن أي شخص مشتبه به بكل بياناته التفصيلية

دمشق-سانا

طلبت وزارة الداخلية من الوحدات الشرطية التقيد التام بضوابط مخاطبة إدارتي الأمن الجنائي والهجرة والجوازات، لتسجيل الإجراءات على قاعدةالبيانات وفق اعتماد النموذج المرفق عند إذاعة البحث عن أي شخص مشتبه به بكل بياناته التفصيلية.

وأوضحت الوزارة في تعميمها الذي تسلمت سانا نسخة منه اليوم أنه بهدف توحيد الآلية المتعلقة بإذاعات البحث على قاعدة بيانات التسجيل الجنائي والحفاظ على حقوق وحريات بعض المواطنين الذين تتشابه أسماؤهم مع أسماء الأشخاص مرتكبي بعض الجرائم قيد التحقيق، والتخفيف من الأعباء والمهام الملقاة على عاتق الوحدات الشرطية المكلفة بالبحث عن أصحاب هذه الأسماء، يطلب اعتماد النموذج المرفق عند إذاعة البحث عن أي شخص مشتبه به بكل بياناته التفصيلية.

ودعت الوزارة إلى اعتماد النموذج المرفق عند إذاعة البحث عن أي شخص مشتبه به (الرقم الوطني مع المفتاح الخماسي – الاسم- اسم الأب –اسم الأم- الكنية – المواليد)، لنشره على منظومة التسجيل الجنائي والنشرة الشرطية في إدارة الأمن الجنائي ومنظومة الإجراءات في إدارة الهجرة والجوازات.

ولفتت الوزارة إلى أنه في حال توفر المفتاح الخماسي أو الرباعي فقط (اسم- أب- أم -كنية- مواليد)، يتم تكليف الشخص بالمراجعة، وعدم إذاعة البحث عنه، إضافة إلى عدم إذاعة البحث عن الأسماء الثلاثية والثنائية دون باقي البيانات.

وأكدت الوزارة أنه في حال ورود أي طلب بخلاف الضوابط الواردة أعلاه تتم إعادته لاستكمال البيانات، مبينة أن قادة الوحدات مسؤولون عن حسن التنفيذ.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

 القبض على شخص يزور نسخ ضبوط شرطية بحلب

حلب-سانا ألقى فرع الأمن الجنائي بحلب القبض على شخص يقوم بتزوير نسخ الضبوط الشرطية وصادر …