الشريط الإخباري

مسؤول روسي: الناتو يقترب من مستوى خطر ينذر بمواجهة مباشرة مع روسيا

موسكو-سانا

حذر نائب مدير إدارة عدم الانتشار والرقابة على التسلح في وزارة الخارجية الروسية قسطنطين فورونتسوف من أن حلف شمال الاطلسي “ناتو” يقترب من مستوى خطر ينذر بالمواجهة العسكرية المباشرة مع روسيا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن فورونتسوف قوله: “إن دول حلف الناتو تتسابق في تقديم الدعم لنظام كييف وتواصل إمداده بالأسلحة والذخائر والمعلومات الاستخباراتية وتدريب جنوده وإدارة العمليات القتالية، وبالتالي هم يقتربون من خط الخطر الذي ينذر بالصدام العسكري المباشر مع روسيا”، لافتاً إلى أن إجمالي هذه المساعدات وصل إلى 42.3 مليار دولار أكثر من نصفها من الولايات المتحدة.

وأوضح فورونتسوف أن واشنطن تواصل جني الحصة الأكبر من مكاسب استمرار إراقة الدماء، ولاسيما أن الدول الأوروبية تضطر لشراء الأسلحة والمعدات العسكرية الامريكية قبل إرسالها إلى أوكرانيا، مذكراً بأن الإقراض الأمريكي لأوكرانيا يتكون بنسبة 90 بالمئة من قروض لا يمكن لكييف تحملها، ما يتيح لواشنطن تشغيل مجمعها الصناعي العسكري وتخفيف وطأة التضخم وخلق وظائف جديدة.

وأشار فورونتسوف إلى أن جزءاً كبيراً من هذه الأسلحة يتم تداولها في السوق السوداء التي يتجاوز حجم مبيعاتها الشهرية مليار دولار.

وشدد فورونتسوف على أن دول الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي متواطئون في العدوان على روسيا من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة، إضافة إلى تورطهم بجرائم الحرب والأعمال الإرهابية التي يمارسها نظام كييف بحق المدنيين منذ ثماني سنوات.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

روسيا تعتزم توقيع اتفاقيات تعاون في مجال أمن المعلومات مع فنزويلا ولاوس

موسكو-سانا أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الروسية أنه من المقرر أن توقع روسيا اتفاقيات …