الشريط الإخباري

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال اعتداء الاحتلال على مظاهرات في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين اليوم خلال اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مظاهرات عدة خرجت في سائر الضفة الغربية، تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اعتدت على مظاهرة في منطقة وادي خنيس ببلدة سعير شمال شرق الخليل بالرصاص وقنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة فتى بالرصاص في البطن، حيث منع جنود الاحتلال نقله للمشفى لتلقي العلاج رغم خطورة حالته، كما اعتدت على الفلسطينيين في منطقة باب الزاوية وسط الخليل، ما أدى إلى إصابة أربعة بجروح بينهم طفلان قبل أن تعتقلهم.

وفي بلدة ترقوميا شمال غرب الخليل شارك عشرات الفلسطينيين في مظاهرة منددة بجرائم وانتهاكات الاحتلال واستمرار حصاره مدينة نابلس لليوم العاشر، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز السام على الفلسطينيين في جسر حلحول، ومدخل مخيم العروب شمالاً، ومثلث خرسا، ومدخل مخيم الفوار جنوباً في الخليل.

وهاجمت قوات الاحتلال المتمركزة عند المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم وفي قريتي الخضر وحوسان الفلسطينيين، وأطلقت عليهم وابلاً من قنابل الغاز السام ما أدى إلى إصابة فتى، ونصبت حاجزاً عسكرياً على المدخل الغربي الرئيسي لبلدة بيت فجار جنوب المدينة، وفتشت الفلسطينيين ومركباتهم ثم احتجزت شاباً.

كما أصيب عدد من الفلسطينيين بالرصاص وبحالات اختناق إثر اعتداء قوات الاحتلال على مظاهرات منددة بجرائم الاحتلال عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، وفي قرية النبي صالح شمال غرب رام الله وعند مدخل بلدة نعلين غربا، وذلك بعد إغلاق مدخل القرية منذ أمس ومنع الفلسطينيين من الدخول إليها أو الخروج منها.

إلى ذلك أصيب شاب برصاصة في قدمه خلال اعتداء قوات الاحتلال على الفلسطينيين بالرصاص وقنابل الغاز السام عند مدخل النفق الواصل بين بلدتي بدو والجيب شمال غرب القدس المحتلة، بينما أصيب شاب بالرصاص وعدد آخر بالاختناق في بلدة الرام شمالاً، في وقت أغلقت فيه البوابة الحديدية المؤدية إلى قرى شمال غرب القدس وهاجمت الفلسطينيين في بلدة العيزرية، وقرب حاجز قلنديا العسكري شمال القدس.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

قوات الاحتلال تعتقل 10 فلسطينيين وتفجر منزلاً في الضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 10 فلسطينيين في أنحاء مختلفة بالضفة الغربية.