الشريط الإخباري

المصرف الزراعي بحمص: منح 855 مليون ليرة لقروض الطاقة الشمسية

حمص-سانا

أوضح المهندس محمد الأحمد مدير المصرف الزراعي بحمص أن قروض الطاقة الشمسية المخصصة لخدمة المشاريع الزراعية لاقت إقبالاً كبيراً من قبل المزارعين نظراً للتسهيلات المقدمة من قبل المصرف و دورها الكبير في التخفيف من استهلاك المحروقات ما يسهم في استقرار العملية الزراعية حيث بلغت قيمة قروض تمويل تركيب ألواح طاقة شمسية منذ بداية العام حتى نهاية أيلول الماضي 855 مليون ليرة .

وأشار الأحمد في تصريح لمراسل سانا إلى أن إجمالي قيمة إقراضات المصرف خلال الفترة المذكورة وصل إلى 2 مليار و 167 مليون ليرة شملت تمويل مستلزمات العملية الزراعية بشقيها النباتي والحيواني.

وحول قيم المحاصيل الزراعية التي صرفها المصرف للمزارعين الذين سلموا محاصيلهم للسورية للحبوب ومؤسسة إكثار البذار أشار الأحمد إلى أن إجمالي المبالغ المصروفة تجاوز 26 مليار ليرة بينما تم صرف 425 مليون ليرة للمزارعين الذين تضررت محاصيلهم من اللوز والتفاح نتيجة الظروف الجوية وفق جداول اسمية واردة من صندوق الجفاف والحد من الكوارث الطبيعية لافتاً إلى استمرار عملية بيع الأسمدة حيث وصلت الكميات المباعة إلى 1650 طناً من مختلف الأنواع ما يسهم في نجاح الخطة الزراعية وخاصة للمحاصيل الاستراتيجية.

وبلغت قيمة الإيداعات في المصرف 10 مليارات و 660 مليون ليرة لقطاعات العام والخاص والتوفير والتعاوني بينما بلغت قيمة السحوبات 9.5 مليارات ليرة.

عبد الحميد جنيدي

نشرة سانا الاقتصادية

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

تخصيص 10 مليارات ليرة لصرف قيم محصول الحبوب للمزارعين بحمص

حمص-سانا خصص المصرف الزراعي بحمص 10 مليارات ليرة سورية لصرف قيم محصول القمح للمزارعين