بيرنتشك: المشاريع الأمريكية والغربية هزمت في سورية

أنقرة-سانا

أكد دوغو بيرنتشك رئيس حزب الوطن التركي أن المشاريع الأمريكية والغربية التي استهدفت اسقاط سورية هزمت وبالتالي باتت هذه الدول مضطرة للعودة إلى خيار البحث عن حل سياسي للأزمة في سورية والتفاوض مع الرئيس بشار الأسد الذي يتمتع بدعم شعبه.

وقال بيرنتشك في حديث نشرته صحيفة حرييت التركية اليوم.. إن “دول الغرب انحنت أمام سورية لأنها لم تتمكن من هزيمتها” مؤكدا أن الرئيس الأسد أصبح الآن “زعيم الشعوب المضطهدة التي تقاوم الامبريالية حيث صمد وتمسك ببلاده وهو يمثل وحدة سورية واستقلالها وتسامحها ونظامها العلماني ولذلك يواصل الشعب السوري دعمه له والتفافه حوله”.

وأشار بيرنتشك إلى أن ما “شهدته سورية خلال السنوات الماضية كان من تدبير القوى الخارجية وجماعة الإخوان المسلمين” مشددا على أن ما قامت به الحكومة السورية في مواجهة أعمال العنف والارهاب هو من واجب كل الحكومات التي يجب عليها حماية شعبها وأمن بلدها واستقراره.

وأضاف بيرنتشك.. “إن جماعة “الإخوان المسلمين” ونحن نسميها “الاخوان المنافقين” تنشط في الشرق الأوسط ولها امتدادات في تركيا” معتبرا أنها لا تمثل الاسلام الحقيقي المناهض للامبريالية والطائفية.

وكان وفد تركي ضم ممثلين عن أحزاب وفعاليات تركية وبرلمانيين زار سورية مطلع الشهر الحالي برئاسة بيرنتشك. وقال بيرنتشك خلال مؤتمر صحفي في دمشق.. “إن شعب سورية وجيشها وقائدها الرئيس بشار الأسد قاوموا كأبطال ليس من أجل سورية فقط بل من أجل البشرية جمعاء ضد الإرهاب ومموليه وداعميه” مشيرا إلى أن قلب البشرية ينبض في سورية والسلام فيها مفتاح للسلام في أنحاء العالم.

انظر ايضاً

رئيس حزب الوطن التركي: الحكومة التركية التي تعادي دول الجوار وتصدر إليها الإرهاب لا يمكن أن تستمر في الحكم

انقرة – سانا أكد رئيس حزب الوطن التركي دوغو برينتشك أن الحكومة التركية التي تعادي …