الشريط الإخباري

150 طالباً وطالبة ضمن دورة لتعلم أسس وقواعد الرسم في جامعة البعث

حمص-سانا

بهدف تطوير مواهب الشباب وصقلها يسعى فرع الاتحاد الوطني لطلبة سورية في جامعة البعث بحمص، إلى تنفيذ دورات وورشات عمل تدعم الطلبة وتحفز إبداعاتهم، إلى جانب مسيرتهم الدراسية، حيث نفذ الفرع مؤخرا دورة لتعليم الرسم للراغبين بتطوير هذه الموهبة.

وأكد علي حمادي رئيس فرع الاتحاد بالجامعة لنشرة سانا الشبابية أهمية الدورة التي شارك فيها 150 طالباً وطالبة من مختلف كليات الجامعة، حيث وفرت لهم أرضية خصبة لتعلم أسس وقواعد الرسم، بما ينمي مهاراتهم وقدراتهم، إضافة لاكتسابهم الخبرات الفنية المتنوعة، لافتاً إلى سعي اتحاد الطلبة الدائم لتوفير كل ما من شأنه دعم الشباب في مختلف المجالات العلمية والثقافية والاجتماعية والفنية.

بدورها أشارت ساندي طنبري رئيس مكتب الفنون بفرع اتحاد الطلبة في الجامعة إلى أن هدف الدورة تنمية مواهب الطلبة والتعرف على إمكاناتهم والاطلاع على المتميزين في مجال الرسم واكتشاف المواهب الموجودة في الجامعة، وإكساب الطلاب الذين لديهم رغبة في الرسم القواعد الأساسية.

المدرب خضر السالم قال: “قدمت للطلاب المشاركين محاور عدة في الرسم، شملت المبادئ والأساسيات والتظليل والرسم بالرصاص وتدرجات ألوانه، وكيفية توزيع الظلال للوصول إلى لوحة فنية متكاملة”، معتبراً الرسم من الفنون الجميلة التي تمنح الفنان القدرة على التخيل والتحكم باليد.

المشاركة علا المحمد قالت: “اكتسبت من الدورة معارف جديدة ومهمة في الرسم، حيث تعلمت كيفية رسم الوجه والمقاييس الصحيحة وطريقة التجسيم وكيفية مسك القلم والتظليل بطريقة فنية”.

واعتبرت المشاركة ديانا نوح الدورة فرصة مهمة لمحبي الرسم من طلبة الجامعة، كونها تتيح لهم الابتعاد قليلاً عن أجواء الدراسة وممارسة هواياتهم، مؤكدة مدى الاستفادة التي اكتسبتها من الدورة في تطوير أدواتها وتوسيع مخيلتها الفنية.

مثال جمول

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

نماذج من مصطلحات الحداثة في النص الشعري في محاضرة باتحاد كتاب حمص

حمص- سانا تناول الأستاذ في كلية الآداب بجامعة البعث الدكتور هايل الطالب في محاضرة استضافها …