الشريط الإخباري

تحقيق وفر يقدر بـ 15 بالمئة وإنتاج رغيف صحي ومدعوم بحمص

حمص-سانا

أكد مدير فرع شركة العامة للمطاحن بحمص المهندس رائد رحال أنه تم البدء بتنفيذ العقد المبرم مع الجانب الروسي لتشغيل مطحنة تلكلخ وخلال عام ونصف العام كحد أقصى يتم وضعها بالتشغيل لإنتاج 600 طن يوميا من الأقماح المطحونة.‏‏‏

وبهدف تحقيق وفر في كميات الأقماح يقدر بـ 15 بالمئة واستمرار حصول المواطن على رغيف الخبز الصحي والمدعوم يتم حاليا حسب رحال إنتاج الخبز بمواصفات الخبز التمويني والنخالة والخبز السكري في آن معا.

وأوضح رحال أن ذلك بناء على قرار رئاسة مجلس الوزراء رقم 3694 تاريخ 4- 3-2015 بالطلب إلى كافة المطاحن العامة والخاصة المتعاقدة مع الدولة باستخراج الدقيق بنسبة 95بالمئة بدل 80 بالمئة لتحقيق الوفر في انتاج الخبز المدعوم وزيادة الكميات المنتجة للمواطنين وكافة الفعاليات.

وأشار رحال إلى أن فرع الشركة يقوم يوميا بتوزيع الطحين على المخابز في المحافظة وإجراء كافة التعديلات المطلوبة وفقا للمواصفات الواردة حديثا لافتا إلى استمرار الجولات الميدانية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية على عدد من المخابز والأفران للاطلاع على واقع العمل حيث تبين أن مادة الخبز المنتجة قد تمت بالمواصفات المطلوبة وتحتوي على كافة الفوائد من حبة القمح التي جمعت بين فوائد خبز النخالة والأسمر والتمويني وإنتاج الخبز بشكل صحي وآمن وبما يسهم في الحفاظ على مادة الطحين وتوفير رغيف الخبز وتأمينه للمواطنين.

من جانبه مدير فرع الشركة العامة للمخابز بحمص جليل ابراهيم أكد أن الأفران التابعة للفرع أنتجت خلال الشهرين الأول والثاني من العام الحالي 11550 طنا من الخبز تم توزيعها عبر منافذ البيع والمعتمدين في مناطق المحافظة بنسبة تنفيذ أكثر من 136 بالمئة.

وأضاف إن عمليات إنتاج وتوزيع مادة الخبز في أنحاء المحافظة مستقرة وأن جميع المواد الأولية اللازمة لعمل المخابز متوافرة بشكل جيد مع وجود احتياطي كاف من الطحين والملح والخميرة والمازوت.

ويضم فرع الشركة العامة للمخابز 11 مخبزا في الريف و المدينة اثنان منهم متوقفان عن العمل وهما مخبزا الرستن ودير بعلبة جراء الأعمال التخريبية للمجموعات الإرهابية المسلحة كما يخدم مخبز ضاحية الوليد الذي تم تشغيله مؤخرا خمسة أحياء بالمدينة.