الدفاع الروسية: إحباط محاولة إنزال للقوات الأوكرانية قرب محطة زابوروجيه النووية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية القضاء على مئات المسلحين الأوكرانيين، خلال الساعات الماضية، إضافة إلى تدمير عشرات الأهداف والمنشآت العسكرية.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم: إن القوات الروسية أحبطت محاولة إنزال نهري بالقرب من محطة زابوروجيه للطاقة النووية، وقضت على أكثر من 160 جنديا من اللواء الميكانيكي الـ 65، أما في مقاطعة خاركوف فتم إحباط محاولة قوات أوكرانية التقدم والقضاء على أكثر من 30 جندياً في منطقة دفورتشني، وكذلك نحو 50 آخرين في منطقة بيريستوف، إضافة إلى تدمير دبابتين ومستودع للأسلحة.

وأضاف كوناشينكوف: إنه تم القضاء على نحو 60 جنديا أوكرانيا، أثناء محاولاتهم القيام بعمليات استطلاع في كراسنو ليمان، فيما تصدت القوات الروسية لجميع الهجمات التي حاولت القوات الأوكرانية تنفيذها باتجاه نيكولاييف وكريفوي روغ، حيث تم القضاء على 120 جنديا، لافتاً إلى أنه في منطقة خيرسون تم اعتراض وتدمير 18 صاروخاً من نوع هيمارس، وإسقاط مقاتلة من نوع (سو 25) و10 طائرات مسيرة، إضافة إلى إسقاط صاروخين أمريكيين مضادين للرادار من طراز هارم في منطقة محطة كاخوفسكايا لتوليد الطاقة الكهرومائية.

وأوضح كوناشينكوف أن الطيران العملياتي والتكتيكي للجيش الروسي، وكذلك القوات الصاروخية والمدفعية استهدفت أربعة مواقع قيادة للجيش الأوكراني، ودمرت خمسة مستودعات ذخيرة و53 وحدة مدفعية ومواقع إطلاق نار وقوى بشرية ومعدات عسكرية في 142 منطقة.

وبين كوناشينكوف أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 323 مقاتلة و161 مروحية و2236 مسيرة و380 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و5792 دبابة ومركبة قتالية مدرعة أخرى و869 راجمة صواريخ متعددة و3475 مدفع ميدان وهاون، وكذلك 6580 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

روغوف: قتلى وجرحى بقصف قوات كييف جسراً في زابوروجيه

موسكو-سانا أعلن فلاديمير روغوف رئيس حركة “نحن مع روسيا” اليوم أن قوات نظام كييف قصفت …