الشريط الإخباري

السباحة أفضل رياضة بعد كسل فصل الشتاء

براغ-سانا

أكدت دراسة صحية تشيكية حديثة أن ممارسة السباحة هي أفضل عمل يمكن للإنسان أن يقوم به بعد فترة الكسل والخمول التي ترافق عادة فصل الشتاء محذرة في ذات الوقت من ممارسة الرياضات العنيفة في فصل الربيع فجأة بهدف تخفيض الوزن.

وأكد رئيس مركز الطب الرياضي والوقائي الدكتور راديم شلاختا الذي وضع الدراسة أن الممارسة التدريجية للسباحة بعد فصل الشتاء تساعد بشكل كبير الجسم على تجديد قوته من جهة كما تؤدي إلى تنامي العضلات وتحسين لياقة الجسم بشكل عام من جهة أخرى.

وأشار إلى أن ممارسة السباحة تساعد أيضا في تخفيض الوزن الزائد غير أن ذلك يتطلب مراعاة الوتيرة الصحيحة للسباحة من جهة والأسلوب المتبع في السباحة من جهة أخرى مبينا أن اللياقة البدنية لا تزداد في حال القيام بعدة حركات في الماء.

ونبهت الدراسة إلى أن السباحة تجعل النصف الأعلى من الجسم يمارس الحركة بشكل رئيسي ولذلك فإن من المهم بمكان اقتران ممارسة السباحة مع أنواع أخرى من الرياضة مثل ركوب الدراجات الهوائية.

وأوصت الدراسة الناس البدينين بإجراء استشارات مع الأطباء حول نوع الرياضة التي سيمارسونها محذرة من أن البدناء الذين لم يتعودوا ممارسة الرياضة يمكن أن يواجهوا إشكالات صحية في حال قرروا ممارسة بعض أنواع الرياضات التي لا تناسبهم مثل الركض وتأثيره على المفاصل بشكل كبير.

انظر ايضاً

من منافسات السباحة بدورة ألعاب جريح الوطن الأولى باللاذقية

تصوير: منذر سعيد