الشريط الإخباري

(اللمسة الواحدة)… فعالية حوارية ضمن الأسبوع الثقافي للكنيسة الإنجيلية بحمص

حمص-سانا

تضمن اليوم الثالث من الأسبوع الثقافي الذي تقيمه الكنيسة الإنجيلية المشيخية في مكتبة روبيرت كريستوفر سكاف بحمص القديمة فعالية ثقافية تفاعلية مع الجمهور بعنوان “اللمسة الواحدة” حول منحوتة “المفكر” للفنان التشكيلي والنحات رزق الله حلاق.

وتبادل الفنان حلاق مع الجمهور الآراء والأفكار حول رؤية كل منهم للمنحوتة من وجهة نظر مختلفة، ورمزية كل جزء منها ودلالاته.

وخلال الحوار أشار حلاق إلى أنه اختار منحوتة المفكر لتكون موضوع النقاش لما تحمله من معان ورموز تحتمل قراءات متنوعة لأجزائها المؤلفة من صندوق يحمل رأس المفكر ونظارته المكسورة والكتاب على رأسه يعلوه مصباح علاء الدين السحري يتكئ عليه مفتاح.

ولفت إلى أن المنحوتة تعبر عن المفكر في كل زمان ومكان بحالة بؤس وتفكير عميق يكتنز العلم في صندوق في حين يرمز الفانوس والمفتاح للنور وحل المشاكل التي نتعرض لها.

وبين حلاق أن المنحوتة مصنوعة من تقنية جديدة قوامها الرمل الطبيعي عبر خلطه بمواد على مراحل تكسبه الصلابة لتتكون عجينة الرمل التي تعطي بعد أن تتصلب ملمس الحجر الرملي الطبيعي ،لافتاً إلى أن خامة الرمل مميزة لمرونتها كعجينة الصلصال، وتمنح الفنان إمكانية استبدال أجزاء منها وتصليحها.

وأوضح حلاق أن قراءة الجمهور للمنحوتة أغنت العمل الفني بطريقة مميزة وأضافت أفكاراً جديدة لمغزى العمل، مبيناً أن فعالية اللمسة الواحدة تقام للمرة الأولى بحمص، وتتيح للمهتمين التعرف على النتاج الثقافي والإبداعات الفنية المتنوعة والتواصل مع الفنان بشكل مباشر.

رشا المحرز

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

أمسية شعرية ضمن فعاليات الأسبوع الثقافي للكنيسة الإنجيلية بحمص

حمص-سانا قصائد حملت هموم الوطن، ونادت بالسلام، وتغنت بالحب