وكالة الطاقة الدولية: أوروبا ستواجه مشاكل في مواجهة شتاء 2024

باريس-سانا

رجح المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية فاتح بيرول أن تواجه دول الاتحاد الأوروبي مشاكل خلال فصل الشتاء لعام 2023-2024.

وقال بيرول في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية عشية اجتماع وزراء الطاقة الأوروبيين في العاصمة البلجيكية بروكسل: في الوقت الحالي، في غياب انقطاع غير متوقع للإمدادات من الممكن الوصول إلى شباط أو آذار المقبلين باستخدام المخزونات المتوفرة ويمكن أن تواجه الدول الأوروبية فصل الشتاء دون مشاكل أو انقطاعات.

ورأى بيرول أن “مشكلة دول الاتحاد الأوروبي هي مواجهة فصل الشتاء عام 2023-2024، مشيراً إلى أن التقديرات تفيد بأنه بحلول شباط 2023 فإن حجم المخزونات سينخفض من 90 إلى 20 بالمئة، فكيف ستتصرف أوروبا عام2023 لملئها بنسبة80 بالمئة مرة أخرى من أجل التمكن من مواجهة الشتاء.

ولفت بيرول إلى أن الامدادات الروسية ساهمت في التخزين لهذا العام، إضافة إلى أن الصين وهي المستورد الرئيسي للغاز المسال اشترت أقل من المتوقع خلال العام الجاري.

وبعد أن أطلقت روسيا عملية خاصة لحماية دونباس فرضت الدول الغربية عقوبات واسعة النطاق ضد موسكو، ما انعكس مشاكل اقتصادية للولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي تضمنت ارتفاعاً حاداً في أسعار الوقود والمواد الغذائية.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

وكالة الطاقة الدولية: تراجع نمو الطلب العالمي على النفط

باريس-سانا أعلنت وكالة الطاقة الدولية تباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط إلى أضعف مستوى له …