بوتين يحذر من التسييس المفرط للطاقة النووية في العالم

موسكو-سانا

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من التسييس المفرط والخطير لقطاع الطاقة النووية في العالم، مؤكداً حق جميع الدول بفرص متكافئة في الاستغلال السلمي للطاقة الذرية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوتين قوله في اجتماع عقده مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي في بطرسبورغ اليوم: نلمس اليوم تسييساً مفرطاً لكل ما يتعلق بقطاع الطاقة النووية، ونعول على جهودكم في أن نتمكن من الحد من نبرة هذا الخطاب وتطبيع هذا المجال في نشاطنا وتعاوننا على الرغم من كل الاضطرابات والعمليات المعقدة التي تجري على المسرح العالمي.

كما أكد الرئيس الروسي أن بلاده دعمت على الدوام الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وتولي أهمية كبيرة لهذا الدعم حتى الآن قائلاً: لقد دافعنا دائماً عن تمتع جميع الدول بفرص متكافئة للحصول على الطاقة الذرية واستغلالها للأغراض السلمية، لكننا متمسكون بحظر الانتشار النووي في العالم.

وكان بوتين أكد في الأول من آب الماضي أن جميع الدول الملتزمة بمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية لها الحق في الحصول على الطاقة النووية للأغراض السلمية دون أي شروط، مشيراً إلى أن بلاده على استعداد لتقديم خبراتها لدول العالم في هذا المجال.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

بوتين يفتتح عدداً من خطوط الإنتاج ومنشآت التعدين

موسكو-سانا افتتح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، عدداً من خطوط الإنتاج ومنشآت للتعدين في البلاد، بما …