مجلس محافظة ريف دمشق يدعو لتشكيل مركز صحي جوال في جرمانا

دمشق-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة ريف دمشق بتعديل وتخفيض ساعات تقنين الكهرباء في الغزلانية وجرمانا واصلاح بعض الشبكات في المحافظة وحل مشكلة الصرف الصحي في يبرود نظرا لسقاية الأراضي والمزروعات منها وتثبيت مركز امتحان للبكالوريا في صيدنايا.

ودعا الأعضاء خلال جلستهم الثالثة للدورة العادية الثانية الى تفعيل خطوط الهاتف في نجها والمطلة وخربة الشياب وتشكيل مركز صحي جوال في مدينة جرمانا نظرا للأوضاع الصحية وتنازل بعض مدارسها عن الآبار التابعة لهم للاستفادة منها وضخها على المواطنين.

وأشار محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف الى أن مجلس المحافظة يعمل على معالجة مطالب الأعضاء ضمن الامكانيات بهدف رفع وتيرة العمل والأداء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

بدوره لفت مدير عام الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق المهندس زهير خربوطلي إلى أن ارتفاع ساعات التقنين يرتبط بنقص مادة الفيول حيث توقف ما يقارب 38 مجموعة توليد من العمل من أصل 54 في المحافظة موضحا أن أوضاع الكهرباء ستتحسن نتيجة ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الأحمال على الشبكة الكهربائية.

وبين خربوطلي أن مضخات المياه والمطاحن والمشافي في المحافظة تستهلك النسبة الأكبر من الكهرباء ما يؤدي الى ارتفاع ساعات التقنين في معظم المناطق.

وتخلل الجلسة تكريم عدد من معلمي وأمهات المحافظة تقديرا لجهودهم وتضحياتهم وصمودهم واستمرارهم بتربية الأجيال.

وأكد المحافظ ان التكريم تعبير عن شكر لمن ترك بصمة في نفوس الأجيال واستمر بتربيتهم على حب الوطن رغم الظروف والتحديات التي تواجههم.

حضر الجلسة أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر وأعضاء قيادة فرع الحزب ورئيس مجلس المحافظة صالح بكرو ونائب رئيس المكتب التنفيذي راتب عدس وأمين عام المحافظة أحمد زيتون وأعضاء المكتب التنفيذي في المحافظة.

 

انظر ايضاً

مجلس محافظة ريف دمشق يدعو لإيجاد وسائل رادعة للحد من الاعتداء على شبكة الكهرباء

ريف دمشق-سانا تركزت مطالب مجلس محافظة ريف دمشق في جلسته الثالثة للدورة العادية الأولى لهذا …