الشريط الإخباري

مركز خدمة المواطن الإلكتروني مستمر بعمله خلال أيام العطلة القادمة

مركز خدمة المواطن الإلكتروني

دمشق-سانا

أعلنت مديرية تقانة خدمة المواطن التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة أن مركز خدمة المواطن الإلكتروني سيستمر بتقديم خدماته الإلكترونية خلال أيام العطلة القادمة.

وأوضح مدير مديرية تقانة خدمة المواطن المهندس سامر يماني في تصريح لمراسلة سانا أن المركز سيقدم خلال أيام العطلة خدمة منح جواز سفر (من داخل القطر) وخدمات خلاصة السجل العدلي “غير محكوم” والسجل المدني “إخراج قيد فردي-بيان زواج- بيان ولادة- بيان طلاق- بيان وفاة” إضافة إلى خدمة سجل العاملين في الدولة “غير عامل” موضحاً سبب عدم استقبال بقية الخدمات خلال العطلة نظراً لتعطيل الجهات المعنية ومكاتب الارتباط المتعلقة بها لافتاً إلى أن الخدمات السابقة سيتم توافرها عبر خدمة البريد فقط باستثناء خدمة منح جواز السفر.

ولفت يماني إلى أنه يمكن للمواطنين طلب معاملاتهم من خلال الموقع الإلكتروني أو من خلال تحميل تطبيق “معاملاتي” على الهاتف الذكي عبر الرابط حيث إن المركز يستقبل شكاوى المواطنين على الرقم 8000 خلال ساعات الدوام الرسمية.

وبين يماني أنه يتم تسديد رسوم المعاملات الالكترونية الكترونياً عبر مصارف مرتبطة بمنظومة “السورية للمدفوعات الإلكترونية” وهي المصرف التجاري السوري والعقاري وبنك بيمو السعودي الفرنسي والبركة وبنك سورية الدولي الإسلامي والشام.

ولفت يماني إلى أنه يمكن دفع الرسوم إما من خلال الموقع الإلكتروني للمصرف الخاص بالعميل أو من خلال تطبيق المصرف الإلكتروني بعد إدخال رقم المعاملة المطلوب دفع رسومها كما يمكن التسديد من خلال خدمة سيريتل كاش لمشتركي سيريتل أو خدمة كاش موبايل لمشتركي “ام تي ان”.

نور يوسف

انظر ايضاً

مركز خدمة المواطن الإلكتروني.. ثلاثة أعوام من العمل

دمشق-سانا انتشرت مراكز خدمة المواطن الإلكترونية خلال الأعوام الثلاثة الماضية في جميع المحافظات السورية، لتقدم …