الشريط الإخباري

مقتل جنديين مصريين وإصابة ستة آخرين جراء تفجير إرهابي بمدرعة في سيناء

القاهرة-سانا

قتل جنديان مصريان وأصيب ستة آخرون جراء تفجير إرهابي بعبوة ناسفة استهدف مدرعة تابعة للجيش المصري في قرية الخروبة جنوب مدينة الشيخ زويد في سيناء شمال شرق مصر.

وقال مصدر أمني مصري في تصريح نقله موقع اليوم السابع الالكتروني المصري إن “عناصر إرهابية زرعت العبوة الناسفة على جانب الطريق لاستهداف المدرعة حيث تم تفجيرها عن بعد ما أسفر عن استشهاد المجندين وجرح 6 آخرين”.

ولفت المصدر إلى أن عناصر الأمن المصري تقوم بتمشيط المنطقة لضبط الإرهابيين بعد أن تم نقل الضحايا إلى مستشفى العريش العسكري.

يذكر أن التنظيمات الإرهابية وسعت من جرائمها في مصر وخاصة في سيناء منذ الاطاحة بحكم تنظيم الإخوان الإرهابي بانتفاضة شعبية في تموز عام 2013 حيث تخوض قوات الجيش والأمن المصرية عمليات دفاعية في مواجهة الإرهابيين فقد ألقت القبض على خمسة أشخاص ينتمون للتنظيم الإرهابي المحظور من بين سبعة شكلوا خلية إرهابية مكلفة القيام باعتداءات ارهابية من خلال زرع العبوات المتفجرة بنطاق محافظة الدقهلية وتولوا تمويلها ماديا إضافة إلى قيامهم بتصنيع مواد متفجرة وعبوات ناسفة وزرعها بجوار المقرات الشرطية ومنشآت ومناطق حيوية.

انظر ايضاً

الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخص وإصابة اثنين اخرين جراء قصف طيران العدو الإسرائيلي سيارة قرب بلدة البازورية في مدينة صور جنوب لبنان