الشريط الإخباري

مباحثات سورية إيرانية لتطوير علاقات التعاون وتبادل الخبرات في مجال السكن الاجتماعي

دمشق-سانا

بحث وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس سهيل عبد اللطيف مع وزير الطرق وبناء المدن في إيران رستم قاسمي آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في مجال السكن الاجتماعي.

وتم خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى الوزارة صباح اليوم، الاتفاق على تعزيز وتطوير علاقات التعاون والعمل بين سورية وإيران، لترتقي للمستوى المتميز للعلاقات السياسية التي تجمع البلدين الصديقين، وتبادل الخبرات في مجال السكن الاجتماعي الذي يتشابه إلى حد كبير بين الجانبين.

واستعرض الوزير عبد اللطيف أهم نقاط ومحاور التعاون بين الجانبين وخاصة ما يتعلق بالبروتوكول المشترك الموقع خلال أعمال الدورة 14 للجنة السورية الإيرانية المشتركة، والتي تضمنت مذكرة تفاهم وبرنامجا تنفيذياً لعدة محاور أساسية تم الاتفاق عليها في حينه بين الوزارتين، وأهمها توريد آليات هندسية لزوم القطاع الإنشائي، وإنشاء شركات إنشائية مشتركة، إضافة إلى إقامة ضواح سكنية اجتماعية.

ونوه الوزير عبد اللطيف باللقاءات والاجتماعات التي جمعت الشركات الإنشائية وما يماثلها من الجانب الإيراني، إضافة إلى الزيارات التي تمت للاطلاع على المشاريع السكنية التي تنفذها الوزارة، لافتاً إلى اللجان المشكلة أيضاً من الطرفين لوضع بنود مذكرة التفاهم حيز التنفيذ.

من جهته الوزير قاسمي أوضح رغبته بتطوير التعاون المشترك ضمن مجالات عمل الوزارة والجهات التابعة لها، مشيراً إلى تجربتهم في بناء السكن حيث تعمل حكومة بلاده على بناء مليون وحدة سكنية، وذلك بالمشاركة بين الحكومة والمصارف والمقاولين والمواطنين.

حضر الاجتماع معاونا وزير الأشغال العامة والإسكان وعدد من المديرين والفنيين، ومن الجانب الإيراني رئيس لجنة العمران في مجلس الشورى الإسلامي وعدد من الخبراء.

مدا علوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

 

انظر ايضاً

لقاءات ومباحثات سورية إيرانية لتعزيز أوجه التعاون بين الجانبين

طهران-سانا بحث السفيران عماد مصطفى مدير المعهد الدبلوماسي في وزارة الخارجية والمغتربين وشفيق ديوب سفير …