الشريط الإخباري

موسكو: إمدادات الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا تقرب من مواجهة عسكرية مباشرة بين روسيا والناتو

موسكو-سانا

حذرت روسيا مجدداً اليوم من عواقب استمرار ضخ الأسلحة الأمريكية إلى أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن نائب مدير شؤون الحد من الأسلحة وانتشار النووي في وزارة الخارجية الروسية قنسطنطين فورونتسوف قوله في اجتماع اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم إن إمدادات الأسلحة الأمريكية لأوكرانيا تدفع نحو صراع عسكري مباشر بين روسيا وحلف شمال الاطلسي الناتو.

وأكد فورونتسوف أن الولايات المتحدة تزيد من إمداد أوكرانيا بالأسلحة وتزود جيشها بمعلومات استخباراتية وتؤمن المشاركة المباشرة لمقاتليها ومستشاريها في الأزمة، الأمر الذي لا يؤخر الأعمال القتالية ويؤدي إلى وقوع إصابات جديدة فحسب، بل يقرب الوضع من الخط الخطير المتمثل في المواجهة العسكرية المباشرة بين روسيا وحلف الناتو.

وشدد فورونتسوف على وجوب منع حدوث مثل هذا التطور في الأحداث لافتاً الى أن روسيا تعتبر أن احتفاظ جميع الدول النووية الخمس بالالتزام بافتراض عدم جواز أي حرب بين الدول الحائزة للأسلحة النووية، وهو ما انعكس في البيان المشترك لقادة القوى النووية في كانون الثاني الماضي.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

وزارة الخارجية: سورية تدعو دول العالم كافة لتحمل مسؤولياتها إزاء الانتهاكات الاسرائيلية الخطيرة والمتكررة لمبادئ القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وإلزام الكيان الصهيوني ومن يدعمه بوقف اعتداءاتهم وجرائمهم في فلسطين وسورية ولبنان