تكريم 68 متفوقاً في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي

دمشق-سانا

كرمت نقابة الأطباء البيطريين اليوم 68 طالباً وطالبة من المتفوقين في شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، من أبناء الأطباء البيطريين في مختلف المحافظات، للعام الدراسي 2021-2022، وذلك في معهد الحرية “اللاييك” بدمشق.

وزير الزراعة والإصلاح الزراعي المهندس محمد حسان قطنا بين في كلمة أن التفوق في ظل الحرب يمثل انتصاراً، ويثبت أن سورية رغم معاناتها من الحروب والأزمات لديها طلبة متفوقون بعلامات تامة، وأن التكريم دعوة لباقي الطلاب للمنافسة والتقدم، وتحقيق النجاح والتميز.

بدوره قال وزير التربية الدكتور دارم طباع: إن التكريم بداية الطريق، وسنرى نتاج جهود وتفوق هؤلاء الطلاب في الأيام القادمة بميدان العمل، منوهاً بدور الأطباء البيطريين خلال الحرب، الذين لم يتخلوا عن تأدية واجبهم، وبقوا محافظين على إخلاصهم لوطنهم وعملهم.

نقيب الأطباء البيطريين في سورية الدكتور إياد سويدان اعتبر التكريم بمثابة شكر للأطباء الذين قدموا الكثير للوطن، وزرعوا النجاح والتفوق لدى أولادهم، ورسالة للجميع لتكريس النجاح لدى الطلبة والمدرسين المخلصين لمهنتهم، الذين لهم الفضل الأكبر في تحقيق الطلبة التفوق.

وفي كلمة المتفوقين التي ألقتها الطالبة الأولى في الشهادة الثانوية روان الضاحي، بينت أن التفوق هو نتاج العمل والإرادة وتعاون الأهالي والمدرسين والطلاب، بينما أشارت الطالبة الأولى في شهادة التعليم الأساسي ميرا حيدر إلى أن التكريم يشكل حافزاً لبذل المزيد من الجهود خلال المراحل الدراسية القادمة، مشيرة إلى أن التفوق لا يأتي من فراغ، فله صناع داعمون مهتمون.

حضر التكريم الذي أقيم بالتعاون مع شركة أبدال الشام الطبية معاون وزير الزراعة ومدير عام منظمة “أكساد”، ونقيبا المعلمين والمهندسين الزراعيين، والقنصل الفخري لجمهورية سيرلانكا، وعدد من الأطباء البيطريين.

مهران معلا وبشرى برهوم

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc

انظر ايضاً

(التوصيف الجزيئي ودراسة درجات القرابة الوراثية) للأغنام والماعز… دورة تدريبية في أكساد

ريف دمشق-سانا بدأت اليوم أعمال دورة تدريبية تحت عنوان (التوصيف الجزيئي ودراسة درجات القرابة الوراثية) …