الشريط الإخباري

ألوان الخشب والرصاص تجتمع في لوحات الشاب ورد سعود

دمشق-سانا

الرسم لغة الروح يعبر بها الفنان عما بداخله من مشاعر وأفكار وما يراه من جمال خارجي، ليقدم من خلال لوحاته صوراً جمالية بأشكال وطرق مختلفة.

بهذه الكلمات بدأ الشاب ورد عبد الحليم سعود حديثه لنشرة سانا الشبابية، مبيناً أنه يرسم لوحاته بألوان الخشب والرصاص ويعكس من خلالها جملة من المواضيع الاجتماعية والإنسانية.

وقال سعود: “بدأت الرسم في سن مبكرة وتلقيت كل الدعم والتشجيع من عائلتي، ومع مرور السنوات طورت موهبتي تدريجياً”،مضيفاً.. أجد في اللوحة جزءا لا يتجزأ من شخصيتي، فالرسم الطريقة الأجمل والأمثل للتعبير عما يجول في داخلي.

وبين سعود أنه يفضل استخدام الألوان الخشبية والرصاص لأنها تمتلك القدرة على نقل حالاته النفسية إلى اللوحة، وخاصة أنه يركز في لوحاته على الطبيعة والوجود بما يعكس موهبته وإحساسه الفني وشغفه بعالم الرسم.

واعتبر سعود الرسم الملاذ الذي يلجأ إليه في الأوقات التي يحتاج بها إلى الصفاء الذهني والراحة والهدوء من هموم ومتاعب وتراكمات الحياة، وأن الفن رسالة سامية يحملها الفنان من خلال أدواته للجمهور، كما يحمل دوراً ثقافياً مهماً، وقال: “كما الشعر والادب والموسيقا تعتبر لغات لنقل الأفكار كذلك الرسم وسيلة للتعبير عن مكنونات النفس والعادات والتقاليد”.

وعبر سعود عن سعادته وتفاؤله بوجود حركة شبابية واضحة باتجاه الرسم، وربما يعود ذلك إلى حاجة جيل الشباب لتفريغ طاقاتهم والتعبير عن مشاعرهم، داعياً الفنانين الشباب إلى الاستمرار بدعم موهبتهم، وعدم التوقف عند مرحلة معينة، والعمل على تطوير أدواتهم.

والفنان الشاب ورد عبد الحليم سعود طالب في كلية الهندسة الميكانيكية، وشارك في العديد من المعارض الشبابية.

ربى شدود

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc