11 دولة بينها سورية تدين في مجلس حقوق الإنسان سياسات الدول الداعمة للروسوفوبيا

جنيف-سانا

أدانت 11 دولة من أربع قارات في بالعالم في بيان مشترك ، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة التمييز في عدد من الدول ضد الروس والمتحدثين باللغة الروسية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن الدول الموقعة على البيان قولها: “إننا نشعر بقلق عميق إزاء النطاق والعمق غير المسبوق للتمييز الذي تمارسه سلطات عدد من البلدان ضد الروس ، والناطقين بالروسية في الأشهر الأخيرة ” ، مشيرة إلى أن هذه الممارسات التمييزية ، تعتبر انتهاكاً صارخاً

للإعلان العالمي لحقوق الإنسان والتزامات الدول المعنية بموجب المواثيق الدولية لحقوق الإنسان ، و الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ، وغيرها من الصكوك الدولية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان.

ودعت الدول الموقعة على البيان ، حكومات الدول التي تعاني من رهاب الروس “الروسوفوبيا” إلى التوقف الفوري عن هذه الهستيريا ، واضطهاد الروس والناطقين بالروسية ، والعودة إلى الوفاء المسؤول بالتزاماتها في مجال حقوق الإنسان.

وذكرت البعثة الدبلوماسية الروسية لدى الأمم المتحدة ، أن الدول الموقعة على البيان هي روسيا وبيلاروسيا وبوليفيا والصين وإثيوبيا وإيران وكوريا الشمالية وميانمار ونيكاراغوا وسورية وفنزويلا.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc