الشريط الإخباري

بعد نيله ذهبية بطولة العرب في الكيك بوكسينغ… سلوم يطمح للوصول إلى منصات التتويج العالمية

اللاذقية-سانا

شكلت الميدالية الذهبية التي نالها البطل دانيال سلوم ببطولة العرب الأخيرة بالكيك بوكسينغ، التي جرت بدمشق مؤخراً حافزاً له نحو الإنجازات القارية والعالمية مستقبلاً.

سلوم 18عاماً أوضح في تصريح لـ سانا أنه بدأ بلعبة الكيك بوكسينغ في مركز الشباب الرياضي التابع لنادي بسنادا الريفي بإشراف المدرب خلدون قزق، الذي يعود له الفضل بما حققه من إنجازات في البطولات على مستوى المحافظة والجمهورية وبطولة العرب هذا العام.

وكشف سلوم أن الإرادة والتصميم لبلوغ الهدف والالتزام بالتدريب الجاد وتنفيذ تعليمات مدربه الذي يتابع الأساليب والبرامج العلمية الحديثة والمتطورة باللعبة ساهمت بتحقيق العديد من البطولات والميداليات البراقة.

وأوضح دانيال أنه أحرز ذهبية بأول مشاركة له ببطولة الجمهورية بفئة الناشئين عام 2020 ، وأثبت وجوده بقوة ببطولة الجمهورية لفئة الشباب عام 2021، وبفضل الإرادة القوية والتدريب المستمر توج بذهبية وزن زائد 91 كغ بأسلوب فل كونتاكت، وفي عام 2022 توج بفضية الجمهورية للشباب بنفس الوزن والأسلوب.

وأشار سلوم إلى أن دعوته لتجارب انتقاء المنتخب كانت بوابة العبور لتحقيق حلمه بالمشاركة في البطولة العربية، فاتبع برنامجاً تدريبياً خاصاً واضعاً أمام عينيه لا بديل عن الفوز ليحقق حلمه بالمشاركة في البطولة العربية في دمشق، وحصد الميدالية الذهبية التي فتحت الطريق أمامه للعبور إلى البطولات الدولية والقارية ومنها للعالمية.

المدرب خلدون قزق قال: إن دانيال من اللاعبين المتميزين بإخلاصهم والتزامهم بالتدريب، والنتائج التي حققها طبيعية وثمرة جهد وتعب متواصل طوال سنوات مضت، وسيكون رقما صعبا في البطولات القادمة محلياً وقارياً، وطموحنا هو التتويج على المنصات العالمية في المستقبل القريب.

نبيل علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgenc