الشريط الإخباري
عــاجــل مراسلة سانا: بعد قليل مؤتمر صحفي لرئيس منظمة الهلال الأحمر العربي السوري المهندس خالد حبوباتي موجهاً للمجتمع الدولي على إثر الزلزال الذي ضرب مناطق عدة من سورية وأسفر عن مئات الضحايا والأضرار الجسيمة

بطلة سورية بمبادرة تحدي القراءة (شام بكور) تشارك في التصفيات النهائية على المستوى العربي

دمشق-سانا

إلى جانب مشاركين يمثلون 44 دولة، شاركت الطفلة شام بكور بطلة مبادرة تحدي القراءة العربي على مستوى سورية اليوم في التصفيات النهائية للمبادرة التي تقام على مستوى الوطن العربي افتراضياً.

المبادرة التي تقيمها دولة الإمارات العربية المتحدة تشارك فيها سورية للمرة الأولى، حيث فازت الطفلة بكور ذات السنوات السبع خلال مراحل تصفيات المبادرة محلياً على 61 ألف مشارك من 16 منطقة تعليمية في جميع المحافظات وفق منسق المبادرة في سورية علي العباس.

وأشار العباس في تصريح لمراسلة سانا إلى أن الاختبارات تمت افتراضياً عبر لجنة تحكيم موجودة بالإمارات العربية المتحدة، لتحديد بطل تحدي القراءة على مستوى الوطن العربي، ليكون الحفل الختامي لإعلان النتائج في العاشر من تشرين الثاني المقبل بمشاركة وفد من سورية يضم الطلاب العشرة الأوائل بالمبادرة على مستوى سورية، إضافة إلى أفضل منسق أيضاً.

ونوه العباس بالقدرات والإمكانيات التي تحملها الطفلة بكور، الطالبة في الصف الثاني بمرحلة التعليم الأساسي من حلب، معرباً عن أمله بحصولها على لقب بطلة المبادرة على المستوى العربي في الموسم السادس.

الطالبة شام بكور عبرت بعد نهاية المنافسة العربية التي أقيمت في وزارة التربية افتراضياً عن سعادتها بالوصول إلى لقب بطلة سورية، وأملها بالحصول على اللقب العربي لرفع اسم بلادها عالياً، موضحة أنها تهتم بالقراءة بشكل كبير، وتجيد التحدث باللغة العربية الفصحى، الأمر الذي عزز مشاركتها وفرص تأهلها لمراحل متقدمة بالمنافسة.

يذكر أن وزارة التربية بالتعاون مع منظمة اتحاد شبيبة الثورة أعلنت في كانون الأول العام الماضي عن فتح باب المشاركة للطلاب من مختلف المراحل الدراسية في النسخة السادسة لمبادرة تحدي القراءة العربي للعام 2021-2022، التي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشاركت في النسخة الخامسة من التحدي 52 دولة وأكثر من 21 مليون طالب من 96 ألف مدرسة و134 ألف مشرف.

رحاب علي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency