الشريط الإخباري

الصين تدعو لاستئناف المفاوضات الدبلوماسية لحل الأزمة الأوكرانية

نيويورك-سانا

دعت الصين جميع الأطراف إلى ترك مساحة للمفاوضات الدبلوماسية ضمن الجهود المبذولة لحل الأزمة الأوكرانية.

ونقلت شينخوا عن ممثل الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون خلال توضيحه للأمر المتعلق بتصويت الصين على مشروع قرار مجلس الأمن الدولي بشأن أوكرانيا: “إن الصين تدعو جميع الأطراف المعنية إلى ممارسة ضبط النفس، والامتناع عن الأفعال التي تؤدي إلى تفاقم التوترات، وترك مساحات للتسوية من خلال المفاوضات الدبلوماسية”.

وقال تشانغ: “إن الصين ترى أن الأولوية الملحة هي بذل جميع الجهود الممكنة للتخفيف من حدة الوضع، وتوجيه الأطراف لاستئناف المفاوضات الدبلوماسية في أقرب وقت ممكن لفتح الباب أمام التسوية السياسية مع وضع المخاوف المشروعة المتعلقة بالمفاوضات والحلول القابلة للتطبيق على الطاولة”.

وأشار تشانغ إلى أن الحقائق أظهرت أن العزل السياسي، والعقوبات، وممارسة الضغط، تزيد من حدة التوترات، ومواجهة الكتل لن تجلب السلام، وبدلاً من ذلك ستؤدي فقط إلى تفاقم الوضع وجعل القضية أكثر تعقيداً وصعوبة ، مؤكداً أن الصين بصفتها دولة مسؤولة تقف دائماً بجانب السلام وستواصل القيام بدور بناء في تخفيف الوضع وحل الأزمة.

يشار إلى أن مشروع القرار الذي طرحته الولايات المتحدة وألبانيا أمس على التصويت في مجلس الأمن اعتبر تنظيم استفتاءات للانضمام إلى روسيا “غير شرعي” وبالإضافة إلى الفيتو الروسي امتنعت 4 دول عن التصويت هي الصين والهند والبرازيل والغابون.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الصين تدعو الأطراف المعنية بوقف الحرب على غزة للوفاء بالتزاماتها

بكين-سانا رحبت الصين بقرار مجلس الأمن رقم 2728 الذي يدعو إلى وقف إطلاق النار في …