الشريط الإخباري

أوليانوف: نظام كييف قصف محطة زابوروجيه أكثر من 30 مرة

فيينا-سانا

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف أن القوات الأوكرانية استهدفت محيط محطة زابوروجيه النووية وبناها التحتية أكثر من 30 مرة خلال شهرين ونصف الشهر.

ونقلت وكالة تاس عن أوليانوف قوله أمس: إن عمليات القصف تواصلت حتى خلال وجود موظفي الوكالة الدولية للطاقة الذرية هناك، وكذلك خلال انعقاد دورة المؤتمر العام للوكالة مضيفاً: إن ما قدمته موسكو من مساعدات سهل مهمة بعثة الوكالة خلال زيارتها لمحطة زابوروجيه النووية، إلا أن التنسيق لم يكن سهلاً بسبب التدخلات الخارجية.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت أن التشكيلات المسلحة الأوكرانية أطلقت أكثر من 120 قذيفة مدفعية، واستخدمت ما لا يقل عن 16 طائرة دون طيار من طراز “كاميكازي” في استهداف زابوروجيه.

وأشار أوليانوف إلى أن موظفي المحطة أدوا واجباتهم المهنية تحت ضغوط كبيرة لم تقتصر على القصف فحسب، بل تحت ضغط نفسي وترهيب شديد مارسته ضدهم أجهزة الأمن الأوكرانية عبر المكالمات الهاتفية والرسائل والتهديدات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكانت روسيا دعت الدول الغربية الى وقف التستر على قصف الجماعات المسلحة الأوكرانية لمحطة زابوروجيه للطاقة النووية، ودعتها للضغط على كييف لمنع وقوع كارثة نووية إثر ضرب المنشأة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

كارتشا يحذر من احتمال وقوع كارثة نووية في محطة زابوروجيه

موسكو-سانا أعلن مستشار المدير العام لشركة “روسإينرجوآتوم” التابعة لعمليات محطة الطاقة النووية الروسية