الشريط الإخباري

افتتاح مركز الطب الفيزيائي في حماة وسير حملة التقصي المبكر عن السرطان ضمن جولة لوزير الصحة

حماة-سانا

افتتح وزير الصحة الدكتور حسن الغباش مركز الطب الفيزيائي بالقرب من الملعب البلدي بمدينة حماة، واطلع على سير حملة التقصي المبكر عن السرطان التي تقام اليوم في المحافظة.

واستمع وزير الصحة من مدير المركز الدكتور أيمن عبود المحمد إلى شرح واف عن الغاية من المركز، والخدمات العلاجية التي يوفرها، وما يضم من تجهيزات حديثة، والحالات التي يعالجها، والطاقة الاستيعابية التي تصل بين 60 و70 مريضاً.

وبين وزير الصحة في تصريح للصحفيين أن حملة التقصي المبكر عن السرطان في محافظة حماة تأتي استكمالاً لحملتين مماثلتين في محافظتي طرطوس واللاذقية للتشجيع على التقصي المبكر للمرض، لما فيه الحد من نسب الإصابة بهذا المرض، وزيادة القدرة على مواجهته، والتعافي منه.

وأكد الغباش أن هناك جهوداً كبيرة من قبل المجتمع المحلي، وجميع الوزارات المعنية التي تقوم بالتنسيق والتعاون مع اللجنة الوطنية للتحكم بالسرطان، وأن إقبال المواطنين من رجال ونساء على الحملة كبير، حيث بلغ عدد المراجعين للعيادات في محافظة حماة نحو 5819 شخصاً، بينما تجاوز عدد المستفيدين من خدمات الفحص للبروستات والثدي ولطاخة عنق الرحم 6841 شخصاً.

إلى ذلك اطلع الوزير الغباش على عمل العربات الطبية المتنقلة في قرية تل الدرة بريف سلمية الغربي، وسير الحملة في مشفى سلمية الوطني، وآلية العمل المتبعة في المشفى، ولا سيما قسم الكلية، ووعد بإصلاح جهاز الطبقي المحوري المتوقف عن الخدمة حالياً، كما اطلع على واقع العمل في مشفى حماة الوطني، والعيادات الشاملة، وكل الأقسام الطبية.

وأشار محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة إلى الخطوات والإجراءات الداعمة التي قدمتها المحافظة لحسن سير عملية التقصي عن السرطان، وذلك قبل بدء الحملة بشهر وحتى الآن، من تحضير جميع التجهيزات اللازمة، ووسائط النقل الضرورية للحملة، إضافة إلى المولدات اللازمة للعربات الطبية المتنقلة، وتأمين الأدوية، والمستلزمات الطبية.

عبدالله الشيخ ومحي الدين فهد

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

من جولة وزير الصحة إلى مدينة سلمية

افتتاح مركز الطب الفيزيائي

 

الهيئة العامة لمشفى حماة الوطني

جولة الوزير إلى مجمع العيادات الشاملة

انظر ايضاً

الصحة تعتمد بروتوكول التدخل والتأهيل اللغوي والسمعي لدى الولدان

دمشق-سانا اعتمدت وزارة الصحة اليوم بروتوكول التدخل والتأهيل اللغوي والسمعي لدى الولدان