الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 150 من الجنود الأوكرانيين والمرتزقة الأجانب

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية، وبضربات عالية الدقة على مواقع وحدات المرتزقة من الفيلق الأجنبي قضت على ما يصل إلى 80 مسلحاً أجنبياً، ودمرت عدة مواقع عسكرية، وأسقطت طائرتين تابعتين للقوات الأوكرانية خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية اليوم: إنه نتيجة لإضرام حريق في نقطة الانتشار المؤقت للكتيبة الثانية من اللواء الآلي 92 التابع للقوات الأوكرانية بالقرب من مدينة كوبيانسك بمنطقة خاركوف، تم القضاء على أكثر من 70 جندياً أوكرانياً وتدمير 14 وحدة من المعدات العسكرية الأوكرانية.

وأضاف الناطق: إن الطيران العملياتي والتكتيكي وطيران الجيش وقوات الصواريخ والمدفعية الروسية وجهوا ضربات أدت إلى تدمير ستة مواقع قيادة للقوات الأوكرانية، بما في ذلك مواقع قيادة اللواء الميكانيكي 53 بالقرب من بلدة إليزافيتوفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية، واللواء الميكانيكي 14 في محيط بلدة دفووريجية بمنطقة خاركوف، إضافة إلى 87 وحدة مدفعية ومركز تجمع للقوى العاملة والمعدات العسكرية في 198 مقاطعة.

وتابع الناطق: إنه في سياق العمل القتالي المضاد للبطاريات في محيط بلدة بافلوغراد بمنطقة دنيبروبيتروفسك تم قصف منظومة راجمات الصواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع، وتدمير بطارية مدفعية هاوتزر”إم777″ الأمريكية بالقرب من قرية غوليايبول بمنطقة زابوروجيه، وكذلك تدمير فصيلة مدفعية من مدافع العيار الكبير “غياتسينت” في بلدة يفغينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأضاف كوناشينكوف: إنه تم تدمير تسعة مستودعات للذخيرة والصواريخ وأسلحة المدفعية الأوكرانية في محيط كولوميتسيفو في منطقة دنيبروبيتروفسك، وكوتلياريفو، وبيريزنيغوفاتوي، وشفتشينكوفو في منطقة نيكولاييف وليجينو في منطقة زابوروجيه، وكذلك كراماتورسك ومالينوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتدمير محطة الرادار التابعة لمنظومة الصواريخ الأوكرانية “إس300” المضادة للطائرات في ضواحي فلاديميروفكا بمنطقة نيكولاييف.

وتابع كوناشينكوف: إن طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوفضائية الروسية أسقطت طائرة من طراز “ميغ 29” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية كوراخوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية، وطائرة أخرى من طراز “سو24” بالقرب من قرية كالوغا بمنطقة نيكولاييف.

وأضاف الناطق: إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أصابت ثماني طائرات مسيرة فوق ألكساندروفكا في منطقة نيكولاييف، وبروسكينسكو، ورايسكو وسادوك في منطقة خيرسون، وياسينيفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وبافلوفكا وبيتروفسكي، وتم إسقاط 17 قذيفة من أنظمة الراجمات الصاروخية الأمريكية “هيمارس”، واعتراض صاروخ “هامار” المضاد للرادار وهو أمريكي الصنع أيضاً فوق بلدة نوفايا كاخوفكا بمنطقة خيرسون وفوق مدينة خيرسون.

وبين المتحدث أنه منذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم إجمالاً تدمير 307 طائرات مقاتلة، و155 طائرة مروحية، و22107 طائرات مسيرة، و377 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و5147 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و855 راجمة صواريخ متعددة، و3439 وحدة مدفعية ميدان وهاون و5973 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة.

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلة و8 طائرات مسيرة للقوات الأوكرانية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها المسلحة حررت بلدات بيلوغوروفكا وبيرشي ترافنيا