167 شركة في معرض إعادة إعمار سورية بدورته السابعة

دمشق-سانا

بمشاركة 167 شركة تمثل 17 دولة عربية وأجنبية ينطلق يوم الأربعاء المقبل معرض إعادة إعمار سورية بدورته السابعة عمرها 7 الذي يقام برعاية وزارة الأشغال العامة والإسكان وبتنظيم من مؤسسة الباشق للمعارض على أرض مدينة المعارض بدمشق ويستمر حتى الثاني من شهر تشرين الأول المقبل.

وفي تصريح لمندوبة سانا أكد مدير عام مؤسسة الباشق تامر ياغي أن المعرض يشكل منصة مهمة لرسم ملامح عملية إعادة الإعمار التي انطلقت في سورية رسمياً بعد الانتصارات الكبيرة التي تم تحقيقها على امتداد المساحة الجغرافية السورية إلى جانب المساهمة في فتح آفاق التعاون والتواصل بين الشركات المحلية والخارجية وتوجيه بوصلة رأس المال نحو الاستثمارات التي تحتاجها سورية في مرحلة ما بعد الحرب والتعافي المبكر من الإرهاب العابر للحدود.

وأوضح ياغي أن المشاركة الكبيرة والفعالة للشركات العربية والإقليمية والدولية في النسخة السابعة من عمرها 7 ما هي إلا دليل قوي ورسالة للعالم أجمع على انتصار الدولة السورية والبدء بإحداث فجوة في جدار العقوبات الاقتصادية الجائرة والظالمة الموجهة ضد المواطن العربي السوري “الصناعي والتاجر والفلاح والمستورد والمصدر” وغيرهم تمهيداً لنسفه بالكامل.

وأشار ياغي إلى ارتفاع مؤشر عدد الشركات المحلية المشاركة في المعرض ولا سيما الشركات الإنشائية والعمرانية التي لم تتوقف عجلة إنتاجها يومياً عن الدوران طوال سنوات الحرب ومشاركتها في إعادة تأهيل وبناء العديد من المنشآت العامة والخاصة التي تم تدميرها وحرقها وتخريبها وسرقتها على يد العصابات الإرهابية المسلحة.

ويتضمن برنامج المعرض ورشات عمل بحضور رجال أعمال وباحثين ومختصين دوليين ومحليين الأمر الذي يتيح فرصة التعرف على التقنيات والتكنولوجيا الجديدة لإعادة الإعمار.

مدا علوش

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

المؤتمر العلمي للرعاية الطبية يبدأ فعاليات دورته الـ 17

دمشق-سانا بدأت اليوم فعاليات الدورة السابعة عشرة للمؤتمر العلمي للرعاية الطبية 2022 الذي